facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أزمة الكهرباء تهدد بتوقف عمل المستشفيات في لبنان


25-07-2021 09:03 PM

عمون - تفاقمت أزمة الكهرباء بشكل خطير في لبنان اليوم الأحد، بعد توقف قسم كبير من مولدات الكهرباء الخاصة عن العمل بسبب النقص الحاد في مادة "الديزل".

وتقتصر التغذية بالتيار الكهربائي التي تؤمنها مؤسسة كهرباء لبنان الرسمية حاليا على ساعتين كحد أقصى على مدى الـ 24 ساعة، نتيجة نقص مادة "الفيول" ايضا وعدم توافر اعتمادات جديدة لشراء هذه المادة.

وقال مصدر مسؤول في نقابة اصحاب المولدات الخاصة " إن مؤسسة كهرباء لبنان تقنن التغذية بين 20 و 22 ساعة يوميا، مما ضاعف الحاجة للديزل لتشغيل المولدات التي تحل مكان كهرباء لبنان، مضيفا أن" جميع القطاعات باتت بحاجة لكمية أكبر من " الديزل" لا سيما القطاعات الطبية والغذائية والمستشفيات، في الوقت الذي لم تتوفر فيه هذه المادة بالأسواق.

وأضاف "أن المولدات لا يمكنها تحمل 20 ساعة تشغيل في النهار، خصوصا في فصل الصيف والحر الشديد، مما يضطرنا الى التقنين ايضا، واقتصار التزويد الكامل على القطاعات الطبية".

من جهته، قال نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون " إنه من الضروري إيجاد حل سريع لأزمة الطاقة في المستشفيات، مشددا على أنه من غير المسموح أن تكون المستشفيات من بلا كهرباء، وعلى المسؤولين العمل فوراً لحل هذه المشكلة تجنباً لكارثة صحيّة محتملة".

وحذّر من أن استمرار هذا الوضع المتعلق بتزويد المستشفيات "بالديزل" سيضطر بعضها الى الاغلاق الأمر الذي سيشكّل خطرا على المرضى، داعيا المسؤولين لايجاد حلول فورية لهذه المشكلة تجنبا لكارثة صحية محتملة على حد قوله.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :