facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعجز 636.4 مليون دينار .. ارتفاع ايرادات الحكومة 848.9 مليونا خلال 5 اشهر


26-07-2021 11:17 AM

عمون - قالت وزارة المالية إن الايرادات المحلية شهدت تحسنا ملحوظا خلال الشهور الخمسة الاولى من هذا العام حيث ارتفعت بنحو 848.9 مليون دينار او ما نسبته 38 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبينت الوزارة في بيان أن الارتفاع يعود إلى التحسن في تحصيل الايرادات الضريبية التي ارتفعت بحوالي 540.9 مليون دينار، والايرادات غير الضريبية التي ارتفعت بحوالي 308 ملايين دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، الأمر الذي يشير ان التحسن رغم كل الصعوبات يشير الى أن عجلة الاقتصاد الوطني تسير باتجاه إيجابي.

وعلى صعيد النفقات العامة أشارت الوزارة الى ارتفاع قيمته 344.9 مليون دينار أو ما نسبته 10.1 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، نتيجة لقيام الحكومة بإعادة صرف العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة وزيادة الانفاق الرأسمالي، حيث ارتفعت النفقات الجارية بنسبة 6.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفاع النفقات الرأسمالية بنسبة 77.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت الوزارة ان العجز المالي سجل انخفاضاً بحوالي 461.8 مليون دينار نتيجة للتطورات السابقة، ليصل الى ما قيمته 636.4 مليون دينار خلال الشهور الخمسة الاولى من العام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :