facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميقاتي بعد تكليفه: لا أملك عصا سحرية .. لكن لديّ ضمانات دولية


26-07-2021 07:38 PM

عمون - كلف الرئيس اللبناني ميشال عون بعد ظهر، اليوم الاثنين، رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن فشل كل من المكلف مصطفى أديب والمكلف سعد الحريري بتشكيلها.

وحصل ميقاتي على أغلبية أصوات النواب، خلال الاستشارات البرلمانية، اليوم الاثنين، لتكليفه بتشكيل حكومة جديدة في البلاد، حيث نال 73 صوتاً من أصل 118 نائباً في البرلمان.

وأعلن نجيب ميقاتي، قبوله تشكيل حكومة جديدة في لبنان، مطالبا "كل اللبنانيين" بالتعاون لإخراج البلد من أزمته الخانقة.

وقال في مؤتمر صحفي مقتضب عقده في قصر بعبدا بالعاصمة بيروت: "خطيت الخطوة وأعرف الوضع، لكنني درسته ولديّ ضمانات دولية" لم يكشف عنها.

وفي الوقت ذاته، قال رئيس الوزراء المكلف إنه "ليس لديه عصى سحرية ولا يقوم بمعجزات".

وشبه السياسي الثري الوضع في لبنان بـ"حريق يمتد كل يوم ليصل بيوت الكل"، وأضاف: "أخذت بعد اتكالي على الله أن أقدم وأجرب لوقف هذه النار. إخماد الحريق يتطلب تعاون كل اللبنانيين".

وقال ميقاتي إن أولوية حكومته ستكون تنفيذ المبادرة الفرنسية، من أجل "إنقاذ لبنان"، لكنه ختم المؤتمر سريعا رافضا الإجابة على أسئلة الصحفيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :