facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استمرار تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء


26-07-2021 11:40 PM

عمون - تستمر مديريات الشباب التابعة لوزارة الشباب في مختلف محافظات المملكة، بتنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021، بعنوان "مئوية الدولة الاردنية، بمشاركة شبابية واسعة وبرامج وانشطة متنوعة.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم الاثنين، نفذت معسكرات بعنوان "الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي"، وأنماط الحياة الصحية، وسواعد الإنقاذ، والمسارات السياحية، والتماسك المجتمعي، والأمن والسلامة الوطنية.

وتهدف المعسكرات الى تعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى الشباب والشابات، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر، ورفع الوعي الأمني لديهم.

ونفذت مديريات شباب محافظات الزرقاء، وعجلون، وجرش، لمجموعة من المراكز الشبابية، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بهدف تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة.

ونفذت مديرية شباب محافظة مادبا في عدد من مراكزها، معسكر سواعد الإنقاذ بهدف تمكين الشباب في مجال الإسعاف والانقاذ وإدارة الأزمات والمساهمة في تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.

فيما نفذت مديرية شباب محافظة عجلون، والعقبة، والبلقاء، في مجموعة من المراكز الشبابية، معسكر أنماط الحياة الصحية، بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتعريفهم بأهمية الرياضة على الصحة، وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.

ونفذت مديرية شباب محافظة العقبة معسكر المسارات السياحية، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية القطاع السياحي كرافد للاقتصاد الوطني وتعريفهم بالاماكن السياحية والنوع السياحي.

كما نفذت مديريات شباب محافظة الزرقاء، والمفرق، ومعان، والبلقاء، في مجموعة متنوعة من المراكز الشبابية، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بهدف تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة.

ونفذت مديرية شباب محافظة عجلون في مركز شباب صخرة معسكر الأمن والسلامة الوطنية للفئة العمرية من 15 الى 17 سنة، فيما نفذ مركز شباب عنجرة معسكر التماسك المجتمعي للفئة العمرية من 15 الى 17 سنة.

ويهدف معسكر الأمن والسلامة الوطنية إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

وفي مديرية شباب المفرق انطلق مؤخراً في كل من مركز شباب ام القطين ومركز شباب الرفاعيات ومركز شباب حمراء السحيم ومركز شباب البشرية ومركز شباب الصفاوي ومركز شباب الرويشد معسكر الأمن والسلامة الوطنية، بهدف رفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

ونفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء في مراكز شباب وشابات حي الأمير محمد وشباب وشابات الأزرق، معسكر الأمن والسلامة الوطنية ومعسكر التماسك الاجتماعي.

وفي مديرية شباب الكرك استمرت معسكرات التماسك المجتمعي حيث شملت المعسكرات (6) مراكز شبابية في مراكز شابات الكرك، وشابات أدر، وشابات عي، وشباب وشابات القطرانه، وشابات الغوير.

وفي سياق متصل نفذت مديرية شباب البلقاء في مركزي شابات البلقاء النموذجي وشباب ديرعلا معسكرات التماسك الاجتماعي ومعسكر أنماط الحياه الصحية والنشاط البدني والرياضي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :