facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوطني لحقوق الإنسان يعقد دورة تدريبية حول المساعدة القانونية


28-07-2021 06:08 PM

عمون - عقد المركز الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بمحافظة جرش، في إطار برنامجه الموسع لبناء قدرات نحو 300 محام وقانوني من مقدمي خدمات المساعدة القانونية والتمثيل أمام القضاء.

كما تهدف إلى تعزيز قدرات القانونيين العاملين المزاولين، والقانونيين في منظمات المجتمع المدني.

وركزت الدورة، المنعقدة في جمعية سيدات جرش، حسب بيان المركز، على زيادة المعرفة القانونية لدى المحامين بالاتفاقيات الدولية التي صادق عليها الأردن وأصبحت جزءا من منظومته التشريعية.

وعرفت بمشروع المساعدة القانونية وأهدافه، وتقديم شروحات وافية حول مفاهيم حقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ودور المركز في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، إضافة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب، والميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وستناقش في يومها الثاني اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق وواجبات اللاجئين.

وشارك في إعطاء المحاضرات مديرة المشروع ومفوض التعزيز في المركز نسرين زريقات، ومدير إدارة التوعية والتدريب عيسى المرازيق، ومديرة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك بثينة فريحات، والمحامي خالد المومني.

يشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي، يأتي ضمن مشروع المساعدة القانونية، بالتعاون مع وزارة العدل، وبدعم من الوكالة الإسبانية للإنماء الدولي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وسيتم خلاله عقد 15 دورة تدريبية تأسيسية بواقع 20 مشاركا في كل منها، وعقد 15 دورة متقدمة، بالإضافة إلى دورتي تدريب مدربين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :