facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين: تقديم إعانات شهرية للأسر التي لديها أكثر من طفل واحد


29-07-2021 01:09 PM

عمون - قررت مدينة بانتشيهوا مقاطعة سيشوان جنوب غربي الصين، تقديم إعانات للأسر التي لديها أكثر من طفل واحد كجزء من إجراءات لجذب المواهب.

وقالت حكومة المدينة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن كل طفل عدا المولود الأول، ولد في يوم 12 حزيران للعام الحالي أو بعده، في إطار سياسات الولادة الصينية، سيحصل على إعانة شهرية قيمتها 500 يوان (حوالي 76.9 دولار أميركي) حتى يبلغ عمرهم 3 أعوام.

ويجب على الوالدين والطفل الثاني أو الثالث أن يكون لديهم تسجيل للأسرة في المدينة، لكي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعانات.

يذكر ان الصين تبنت قرارا يسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال، جنبا إلى جنب مع عدد كبير من الإجراءات الداعمة لتنفيذه، لتحسين الهيكل الديموغرافي للبلاد وتحقيق تنمية سكانية متوازنة وطويلة الأجل.

وقال نائب رئيس جمعية السكان الصينية يانغ تشينغ قانغ، انه "في حين أن العديد من الحكومات المحلية في الصين تدرس سياسات تفضيلية لتشجيع الانجاب، فإن حكومة مدينة بانتشيهوا هي أول حكومة تقدم إعانات بناء على عدد الأطفال".

وقامت الصين على تعديل سياستها لتنظيم الأسرة لطفل واحد على مدار العقد الماضي، حيث تم إدخال سياسة الطفلين جزئيا في عام 2013، وتم تنفيذها بالكامل في عام 2015. ووفقا لآخر تعداد سكاني، أدى هذا التحول في السياسة إلى إنجاب أكثر من 10 ملايين طفل ثانٍ في البلاد.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :