facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأزمات: تغيب نحو 200 ألف شخص عن تلقي جرعة اللقاح الثانية


29-07-2021 08:30 PM

عمون - أعلن نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد حاتم الزعبي، الخميس، تغيب 600 ألف عن تلقي الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، وحوالي 200 ألف عن تلقي الجرعة الثانية.

وأشار عبر برنامج "صوت المملكة" إلى إعطاء 3749 جرعة "معززة" ثالثة من لقاح كورونا منذ البدء بإعطاء تلك الجرعة، التي ارتبطت بظروف العمل والسفر للخارج.

ووصلت حصيلة الجرعات المعطاة منذ بدء برنامج التطعيم مطلع العام الحالي إلى 5.155730 ملايين جرعة، منها 2.942904 مليون جرعة أولى، و2.212826 مليون جرعة ثانية.

وبلغ عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح 3.548124 ملايين، منهم 18321 مسجل خلال 24 ساعة.

وقال إن عدد متلقي اللقاحات يمثلون 65% من الفئة المستهدفة المحددة سابقا للوصول للحد الأدنى من المناعة المجتمعية، ويعادل حوالي 83% من الذين سجلوا في المنصة.

وأكد أن الجرعة واحدة لا تكفي للوصول لأقصى درجة من درجات الحماية خاصة في ظل وجود الأنواع المتحورة من الفيروس.

وأشار الزعبي إلى وجود كمية "مناسبة" من اللقاحات المتبقية ومعظمها من نوع "فايزر-بيونتك"، عدا عن مئات الآلاف من الجرعات التي تأتي بشكل دوري وأسبوعي منتظم ومعظمها من نوع "فايزر-بيونتك".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :