facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملاكم عشيش على بُعد خطوة من ميدالية في أولمبياد طوكيو


30-07-2021 09:15 AM

عمون - أنهى ملاكم المنتخب الوطني، حسين عشيش، تدريبه الذي يسبق النزال الذي سيخوضه الجمعة، في دور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 91 كغم في دورة الألعاب الأولمبية 2020، بينما تفتتح السباحة تاليتا بقلة، مشاركتها في أولمبياد طوكيو.

ويلعب عشيش عند الساعة 1:39 مساء الجمعة بتوقيت الأردن، مع البرازيلي أبنير تيكسيرا، ويتطلع إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي وضمانه بالتالي الفوز بإحدى الميداليات الثلاث.

وكان عشيش فاز في أولى نزالاته الثلاثاء الماضي، على صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة، الإكوادوري جوليو كاستيلو.

في حين تخطى البرازيلي تيكسيرا (24 عاما) صاحب الميدالية البرونزية في بطولة ألعاب أميركا عام 2019، خصمه البريطاني كلارك تشيفون في دور الـ 16.

وفي حال نجاح عشيش الذي يشارك للمرة الثانية في الأولمبياد، في تخطي عقبة اللاعب البرازيلي، فإنه سيضمن الفوز بميدالية برونزية على الأقل، وستكون الثانية للأردن في أولمبياد طوكيو والثالثة تاريخيا، بعد إنجاز لاعبي التايكواندو صالح الشرباتي في العاصمة اليابانية وأحمد أبو غوش في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2019.

وإذا تأهل عشيش، فإنه سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من نزال بطل أولمبياد ريو الكوبي خوليو سيزار لا كروز أو الإسباني راييس.

وعشية النزال المرتقب تحدث مدرب المنتخب الوطني، الأوكراني أندريه عن نزال الجمعة قائلاً: "لقد أنهينا اليوم الحصة التدريبية الأخيرة قبل نزال غد، لقد درسنا الخصم جيداً وسنسعى لتقديم الأفضل والتأهل إلى الدور المقبل".

وكان عشيش ودع أولمبياد ريو عام 2016 من الدور ربع النهائي، حيث فاز في نزاله الأول على الروماني ميهاي نيستور قبل أن يخسر أمام الفرنسي توني يوكا الذي نال بعد ذلك ذهبية الوزن.

وفي السباحة، تخوض لاعبة المنتخب الوطني، تاليتا بقلة، الجمعة، منافسات سباق 50 متر سباحة حرة في الأولمبياد.

وتشارك بقلة في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي في مسيرتها، حيث سبق وأن شاركت في أولمبياد لندن 2012 وريو 2016.

وتتطلع بقلة إلى تحسين زمنها ومحاولة كسر الرقم الأردني وهي التي تُشارك مع نخبة من بطلات العالم في هذا التخصص.

وتشارك بقلة ضمن المجموعة السادسة في التصفية التأهيلية والتي تضم 6 سباحات أخريات من جزر فيرجن وأوزبكستان والإكوادور وكرواتيا وكينيا وألبانيا وأوغندا، ومن المقرر أن ينطلق السباق عند الساعة 1:34 مساءً بتوقيت الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :