facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أول تعليق من روسيا بعد خروج محطة الفضاء الدولية عن مسارها


30-07-2021 05:21 PM

عمون - أصدرت روسيا، الجمعة، أول تعليق منها على خروج محطة الفضاء الدولية عن مسارها، مما أثار حالة من الذعر خوفا من وقوع كارثة فضائية.

وقالت روسيا، الجمعة، إن كل الأمور تسير على ما يرام في محطة الفضاء الدولية وإن رواد المحطة السبعة بخير بعد أن دفعتها وحدة الأبحاث الروسية الجديدة ناوكا التي التحمت بها خارج مسارها الخميس.

بدأت المشكلة بعد نحو 3 ساعات من التحام ناوكا، وهي كلمة روسية معناها "العلوم"، بمحطة الفضاء الدولية الخميس.

وقالت ناسا إن المشكلة وقعت أثناء تنفيذ المتحكمين في مهمتها في موسكو بإجراءات لإعادة التعريف بعد التحامها.

وقال مسؤولون في ناسا إن محرك ناوكا بدأ في العمل مجددا بشكل غير مقصود مما دفع المحطة لخارج موضعها فوق الأرض مما دفع مدير المهمة لإعلان حالة طوارئ.

وأكدت ناسا وروسيا أن الطاقم المؤلف من رائدين روسيين و3 من ناسا وياباني ورائد سابع فرنسي من وكالة الفضاء الأوروبية لم يتعرضوا لأي خطر مباشر بسبب ما حدث.

وقال الرائد الروسي أوليج نوفيتسكي لمتابعيه على تويتر إنه ليس هناك ما يدعو للقلق.

وكتب في تغريدة "أصدقائي الأعزاء... أقرأ تعليقاتكم الكثيرة. لا تقلقوا! عملنا في محطة الفضاء الدولية لتحقيق الالتحام مع وحدة ناوكا التي وصلت حديثا مستمر! الليلة سنفتح الكوة. سأطلعكم على التفاصيل".

وقالت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، الجمعة، إن العمل على إتمام التحام ناوكا مع محطة الفضاء الدولية جار وإن الرائدين الروسيين سيفتحان في وقت لاحق كوة وحدة الأبحاث لمحاولة دخولها.

لكن الوكالة لم تذكر سببا لعودة محركات ناوكا للعمل فجأة عند الالتحام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :