facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العدوان: اللجنة الملكية تعمل على نظام للادارة المحلية


30-07-2021 08:41 PM

عمون - قال مقرر لجنة الادارة المحلية المتفرعة من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية رائد العدوان إن اللجنة ستقدم توصيات لنظام الادارة المحلية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستون دقيقة الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن مشروع قانون الادارة المحلية الذي يتم نقاشه في مجلس النواب والمدرج على الدورة الاستثنائية، يتعلق بالانتخابات، بينما يتعلق عمل اللجنة بتقديم نظام للادارة المحلية بكافة المجالات.

وبين أن نظام الادارة المحلية المراد تنفيذه، سيتم بموجبه التدرج من الادارة المحلية للوصول إلى الحكم المحلي، وسيكون النظام المنوي وضعه لايجاد ممارسات فضلى وحوكمة للمجالس المنتخبة في البلديات والمحافظات، فاللجنة لن تتدخل في عمل مجلس النواب وقانون الادارة المحلية، وستقوم اللجنة بوضع ورقة سياسات تتضمن كافة الاطر القانونية والسياسية والادارية معتمدة على دراسات.

ولفت إلى أن اللجنة تعمل على تمكين قانون الادارة المحلية والتشبيك بينه وبين القوانين الأخيرة لتجويد عمل المجالس المنتخبة في الحاكمية الرشيدة.

وشدد على أن تجربة اللامركزية في الأردن كانت ناجحة بصورة كبيرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :