facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرتجال مآله الفشل


عبداللطيف الرشدان
31-07-2021 12:16 PM

العمل الرسمي ينبغي أن يكون عملا مبنيا على خطة منظمة تحظى بدراسات عالية المستوى وتأخذ في الحسبان كل المتغيرات
والعثرات التي ربما تقف في الطريق ووضع كل الاحتمالات الواردة إلى الخاطر بعد دراسة واقع الحال وما ينبغي أن يكون عليه المستقبل.

اما واضعو الخطط فينبغي ان يكونوا من اهل الحل والعقد ولهم باع وخبرة ودراية في الموضوعات محل البحث والتطوير وليس ممن لا يملكون الفكر والخبرة وادواتها ويقعون ضحايا الاختيار غير الموفق ولا يتمكنون من انجاز ما هو مطلوب منهم على الوجه الصحيح.

كثير من المسؤولين تنقصهم حصافة التخطيط والتنظيم ويأخذون قرارات عشوائية غير مدروسة وبعد برهة وجيزة يتراجعون عنها لثبوت خطأها وهذا يدل على أن الأمر لم يعط حقه من الدراسة او ان المسؤول لا يمتلك أدوات الإحاطة والخبره.

نسمع كل يوم كثير من التصريحات والوعود بالانجازات ولا يتحقق شيء من ذلك وتشكل لجان وتنفق أموال كثيرة على دراسات وتقام مشاريع يثبت فشلها ويصر منفذوها على تبرير الفشل ويحاولون لجم اي نقد بناء ويتهمون الآخرين بالقدح والذم واغتيال الشخصية ويصمون اذانهم عن الاستماع للحق وكأنهم من المعصومين.

الوطن ليس حقلا لتجارب الفاشلين ومحاولات البائسين ويأس البائسين وإنما ينبغي إيقاع حسن الاختيار وتنحية الفاشلين وعدم تجربتهم مرة أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :