facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ذوبان "هائل" للثلوج في جرينلاند هذا الأسبوع


31-07-2021 06:21 PM

عمون - قال علماء إن جرينلاند فقدت كمية هائلة من الجليد يوم الأربعاء مع ارتفاع الحرارة بجميع أنحاء القطب الشمالي، حيث ذابت كمية تكفي لأن تغطي ولاية فلوريدا الأمريكية بطبقة من المياه بمنسوب 5.1 سنتيمتر.

تعد هذه ثالث أكبر كمية جليد تفقدها جرينلاند في يوم واحد منذ عام 1950. أما الكميتان الأخريان فقد حدثتا في 2012 و2019 أي أن الكميات الكبرى الثلاث فقدت خلال عشر سنوات.

وقال العلماء إن الذوبان السريع للثلوج حدث بعد سقوط كتلة من الهواء الدافئ فوق الجزيرة الواقعة بالقطب الشمالي بفعل تغير في نماذج حركة الرياح في الغلاف الجوى. وأشاروا إلى وجود إمكانية لمزيد من التآكل في طبقة الثلوج.

وقال خافيير فيتوايس عالم المناخ في جامعة لييج في بلجيكا إن الكمية المفقودة يوم الأربعاء وحده تُقدر بنحو 22 ألف طن تدفق منها 12 ألف طن في المحيط و10 آلاف طن امتصتها الكتلة الثلجية حيث يمكن أن تتجمد مرة أخرى.

(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :