facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل إشهار كتاب أمل المشايخ " رسولة العطر" في المكتبة الوطنية


02-08-2021 07:05 PM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية الأحد، الكاتبة أمل المشايخ للحديث عن كتابها" رسولة العطر" وقدم قراءة نقدية للكتاب الروائي القاص مجد دعيبس وأدار الحفل الأستاذ سامر المعاني.

قال دعيبس ان الكاتبة في نصوصها كررت كلمة الغياب ومشتقاتها واسلوب الدراما وتزاخم الصور لإشباع المعنى والإتساق مع الدفقة الشعورية المرافقة ، كما استخدمت التناص الديني لتعميق الصورة التي تنحتها من مكونات عدة.

وبين ان الكاتبة قد عمدت لتوظيف الأغاني والأسطورة لإضفاء شيء من الرقة أو العمق على النص ، ويظهر توظيف الأسطورة لخدمة بناء فكرة النص وتجذير المعنى فيه.

وأشار الى بساطة الألفاظ والبناء اللغوي المتيسر لتوصيل المعنى المراد ونوعت بين أساليب الخبرية والإنشائية من أمر واستفهام وتمني.

وأشارت الى ان نصوص كتابها فيها من لغة الشعر فيها من الذكريات الكثير وكذلك الحواريات المشتركة ، مضيفة ان إختلاف طول النصوص يختلف باختلاف الدفقة الشعورية فيأتي بعضها بضعة أسطر ويطول الآخر ليستوي سطوراً كثيرة.

واختتمت الكاتبة الحفل بتوقيع قراءة عددا من نصوصها الشعرية منها " رسولة العطر، هذيان ، بحث ، الأغاني الشاردات ومصباح الأماني .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :