facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عندما يغيب "الاخوان" عن الساحة ..


د.محمد جميعان
04-08-2021 12:55 PM

الرئيس التركي رجب اوردغان يجري اتصالا مع الرئيس التونسي قيس سعيد، يتمنى فيه التوفيق والازدهار، وذلك بعد ان سجل اعتراضه عبر تصريحات على ما جرى هناك قبل ايام..

هكذا السياسة، عند اهل السياسة، عندما ادرك ان الوضع التونسي استقر لصالح الرئيس سعيد ادار ظهره للزعيم الاخواني رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي الذي يشغل ايضا رئيس البرلمان الذي تم تجميده..

وتماما ايضا عندما ادرك اوردغان تجاوز مصر لمحنتها، وشهدت استقرارا ونموا اقتصاديا ملحوظا، سرعان ما بادر الى طلب عودة العلاقات معها وادار ظهره للاخوان المسلمين من المصريين المتواجدين على الاراضي التركية..

ونعود الى تونس، لنرى ان مصر والسعودية ودول اخرى اعلنت ايضا وقوفها الى جانب سعيد، وابدت استعدادا لدعم تونس وتلبية احياجاته، والوقوف الى جانبه اقتصاديا وصحيا، فضلا عن الدعم السياسي وربما الامني الذي تم..

نجاح الاطاحة "بالاخوان المسلمين" في تونس فتح لها ابواب المساعدات وتجاوز كافة العثرات والصعاب التي كانت تعاني منها، وستشهد نموا اقتصاديا وجذب للاستثمار وسياحة، وسداد لبعض الديون، وتغلب على عجز الموازنة، على غرار ما حدث في مصر من نمو وسياحة واستثمار ومشاريع وذلك عندما اطاحت بالاخوان..

يمكننا القول؛ عندما يغيب الاخوان عن الساحة سيما السياسية منها تفتح الابواب وتذلل الصعاب ويصبح المستحيل ممكنا..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :