facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المخزون الأمريكي يهبط بسوق النفط


04-08-2021 08:33 PM

عمون - هوت أسعار النفط الخام 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولار للبرميل عقب إعلان زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة في بيان، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) زادت بمقدار 3.6 مليون برميل عن الأسبوع السابق.

واستقرت المخزونات بعد الزيادة المفاجئة عند 439.2 مليون برميل، حيث تقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبعد إعلان بيان إدارة معلومات الطاقة، تراجعت أسعار النفط الخام بمقدار 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولارا للبرميل، كما تراجع الخام الأمريكي 2% إلى 69.22 دولارا للبرميل.

ووفق بيانات إدارة معلومات الطاقة، تراجع إجمالي مخزون وقود السيارات بمقدار 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنسبة 3% تقريبًا من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفض مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي، فيما ارتفعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 0.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

في المقابل، بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.9 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 30 يوليو 2021، بزيادة قدرها 46 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 91.3٪ من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​10.2 مليون برميل يوميًا؛ بينما زاد إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​4.9 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.4 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 75 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.6 مليون برميل يوميًا، بزيادة 15.8% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 9.4 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 8.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :