facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرباتي لـ عمون: دخلت الاولمبياد بتصنيف السادس عالميا وخرجت منه الثاني (فيديو)


05-08-2021 07:22 PM

عمون - أحمد الدخيل - عاد متوشحاً بالميدالية الفضية وبانتظاره العشرات، محققاً أولى الفرحات للأردنيين في أولمبياد طوكيو 2020، لاعب التايكواندو صالح الشرباتي الذي آثر الروح الرياضية على لون الميدالية ورفض توجيه ضربة لخصمه الروسي وهو في وضعية غير الاستعداد للقتال، كسب حب وإعجاب الجميع من مشجعيه ومشجعي اللاعب الروسي ومشجعي اللعب النظيف والروح الرياضية.

البطل المتوج بالذهبية في قلوب الأردنيين كان لـ عمون لقاء معه تحدث خلاله عن مسيرته الرياضية وبعض الخفايا عن شخصيته وعلاقته بعائلته التي كانت تشاهده بعيون الفخر والاعتزاز، كيف لا وهو العائد بميدالية أولمبية للأردن.

وقال الشرباتي لـ عمون إن تعلقه برياضة التايكواندو كان سببها حبه الشديد للممثل الصيني جاكي شان، فكان يتابع حركاته ويحاول تقليدها في المنزل، ليلاحظ والده رحمه الله ووالدته أطال الله في عمرها الموهبة التي يمتلكها في الرياضة ويقومان بتسجيله في ناد للتايكواندو من أجل أن يصقل مهارته ويفرغ طاقته داخل النادي، ليستمر مجتهداً في تدريبه حتى توفى الله والده في العام 2011.

وأضاف أنه استغرق نحو 4 سنوات حتى استطاع العودة لممارسة الرياضة التي يحب وفي نهاية العام 2015 بدأ مسيرته من الصفر ولكن موهبته وحبه للرياضة حملته للمنتخب الوطني في وقت شاهد به زملاءه في المنتخب يستعدون للمشاركة في أولمبياد ريو 2016.

الشرباتي وهو يشاهد استعداد زملائه للمشاركة في الأولمبياد تمرن واستعد وهو يضع نصب عينيه الحصول على ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020، فهو كان منافساً فذاً في فئته، وكانت فرحة والدته وأسرته وهو يحقق الفوز أكثر من فرحته، فكان دائماً يتذكر والدته وتشجيعها له في الفترات الصعبة.

وثمن جهود الاتحاد الأردني للتايكواندو وتوفير معسكرات تدريب خارجية ساهمت بالاحتكاك مع اللاعبين وتأمين مشاركة اللاعبين في الاولمبياد، مشددا على أن الرياضة كلما زاد الدعم والاهتمام بها انعكس على الاداء.

وأشاد الشرباتي بجهود المدير الفني المدرب فارس العساف (صانع الابطال) على دوره بتحقيق الانجاز في الاولمبياد ولتطوير رياضة التايكواندو في الاردن، مؤكدا أن الانجاز الذي حققه هو إنجاز للمدرب العساف وللجمهور الاردني وللرياضة الاردنية.

ووصف الشرباتي البروتوكول الصحي في اليابان بالصعب، حيث اشترط القدوم قبل موعد المشاركة بـ 4 أيام ومغادرة القرية الأولمبية بعد 24 ساعة من انتهاء المشاركة عدا عن اجراء فحص كورونا كل يوم، مؤكدا أن البروتوكول المتبع لم يسبب أي ضغط عليه.

وحول علاقته باللاعب الروسي مكسيم أكد وجود صداقة قوية تجمعهما، وذلك بعد أن عسكر "مكسيم" في الأردن وعسكر الشرباتي في روسيا.

وأكد أنه واجه اللاعب الروسي في النزال الأخير متحليا بالروح الرياضية ولم يوجه أي ضربة للاعب الروسي وهو في وضعية عدم الاستعداد.

وبالنسبة لتصنيفه على العالم قال: "إن شاء الله راح ينزل تصنيف الاتحاد الدولي الشهر هذا وسيكون تصنيفي الثاني على العالم وسيكون الروسي مكسيم الأول". متطلعا إلى الحفاظ على ترتيبه بين الستة الأوائل على مستوى العالم كي يتأهل إلى تصفيات باريس 2024 تلقائيا.

ولفت إلى أنه سيشارك في بطولة الجائزة الكبرى لأفضل 16 لاعباً على مستوى العالم في رياضة التايكواندو العام الحالي، كما سيستعد للمشاركة في بطولة العالم العام المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية، متطلعاً لتحقيق ميدالية في كل مشاركة حتى يحافظ على تصنيفه العالمي.

وختم حديثه لـ عمون متمنياً أن يتم دعم الرياضات الفردية التي دائماً تحقق الانجازات وتحرز البطولات للأردن، معرباً عن تطلعه للمزيد من الانجازات للأردن في الرياضة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :