facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنتدى الديموقراطي والاقتصادي ينظم ندوة حول الإصلاح السياسي


07-08-2021 11:04 PM

عمون - نظم المنتدى الديموقراطي والاقتصادي الأردني اليوم السبت، ندوة حول الإصلاح السياسي بعنوان "الإصلاح السياسي الذي نريد" في مبنى غرفة صناعة عمان.

ودعا رئيس الندوة النائب السابق محمد ابو هديب، إن الإصلاح السياسي له معنى عميق، مشيرا الى الاستفادة من جميع الطاقات الثقافية والفكرية التي تزخر بها المملكة للوصول الى الإصلاح الحقيقي السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرا الى أن الأردن دولة عريقة ولديها رصيد فكري عمره مئة عام.

بدوره، قال أمين عام حزب الوسط الإسلامي مصطفى العماوي إن الشعب الأردني جاهز للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تدعمها الإرادة السياسية، وذلك في ضوء الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، سيما في قانونَي الأحزاب والانتخاب، لافتا إلى ضرورة تعديل قانون الأحزاب من خلال التعديل على بعض نصوص الدستور، ومواده المتعلقة بالانتخابات والأحزاب.

من جانبه، أكد نائب امين عام حزب جبهة العمل الإسلامي وائل السقا، ان الحوار الوطني هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى منظومة إصلاحية تضمن قانون انتخاب يرضي الجميع.

من جهته قال عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خالد رمضان إن اللجنة جاءت بتكليف ملكي لتحديث قانوني الأحزاب والانتخاب، مشيرا الى أهمية الحوار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للوصول للنتائج المرجوة.

وأضاف، إن الأردن يواجه عدة تحديات صحية واقتصادية خاصة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أن اللجنة تسعى جاهدة للوصول الى تحقيق الآمال المرجوة.

وخلال الندوة التي حضرها نخبة من السياسيين والقيادات السياسية والفكرية، واعضاء من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، دار نقاش وتساؤلات حول قانوني الانتخاب والاحزاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :