facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحمارنة: السلامة على الطرق من أهم التحديات التي تواجه المجتمع


11-08-2021 02:43 PM

عمون - التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، الأربعاء، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس وفائي مسيس، وعددا من أعضاء الجمعية.

وقال العين الدكتور الحمارنة إن للسلامة على الطرق أهمية باعتبارها من أهم التحديات التي تواجه المجتمع الأردني لاستنزاف قدر كبير من الطاقات البشرية والموارد المالية، مؤكدا ضرورة الالتزام بالسياسات والبرامج الوطنية التي تعنى بالسلامة على الطرق، ووضع تشريعات مؤسسية وتعديل القائم منها.

وأشار إلى أهمية مراعاة الخطوات والإجراءات والمعايير الواجب تنفيذها للحد من عوامل الخطر الرئيسة المؤثرة على سلامة الطرق في المملكة سواء من النواحي الهندسية والتشريعية والرقابة المرورية، والمعلومات والبيانات المرورية، والاسعاف والانقاذ، إلى جانب التوعية والتعليم المروري.

من جهته، قال المهندس مسيس إن الجمعية تعمل منذ تأسسها على نشر الوعي والثقافة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرق بالمملكة، وإيصال المعلومة الصحيحة للمواطن حول خطورة حوادث الطرق.

وأكد أهمية السلامة المرورية على الطرق بمختلف جوانبها سواء على صعيد هندسة الطرق والمرور، وأساليب التعليم والتربية والتوعية المرورية، إضافة إلى وسائل الردع وانفاذ القانون ومنظومة الإنقاذ والإسعاف، فضلا عن أهمية إدراج السلامة المرورية ضمن الاولويات الملحة على جدول أعمال الحكومة.

بدورهم، دعا أعضاء الجمعية إلى إنشاء مجلس أعلى للسلامة المرورية يندرج في إطار النظام الوطني لإدارة السلامة المرورية، ورسم السياسات واستراتيجيات السلامة العامة، وإقرار الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذها، وتعديل التشريعات وتطوير قانون السير وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :