facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مركز الشباب الافتراضي الاول من نوعه في الاردن


12-08-2021 09:16 PM

عمون - اطلقت وزارة الشباب بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مدينة الحسين للشباب اليوم الخميس، مركز الشباب الافتراضي الاول من نوعه في الأردن.

وقال وزير الشباب محمد النابلسي بحضور مديرة الوكالة شيري كارلين، ان المركز الافتراضي، يتميز بالسرعة والقدرة العالية على الاتصال والتواصل والتفاعل مع الشباب في أي وقت وأي مكان؛ الامر الذي يساهم بإلغاء المسافات وكسر الحواجز، والتغلب على الكثير من والتحديات التي يواجهها الشباب وخاصة في المناطق النائية التي تفتقر للمراكز الشبابية والأندية الرياضية.

واكد الوزير النابلسي، أهمية استثمار التقدم التكنولوجي الذي اصبح القوة الرئيسة والدافعة في العالم لتوعية الشباب، مشيرا إلى أن انشاء هذا المركز الافتراضي سيحدث قفزة نوعية في العمل الشبابي من حيث تقديم البرامج التعليمية والتدريبية عالية الجودة.

من جهتها، قالت كارلين، ان الوكالة وبالتعاون المستمر مع وزارة الشباب تعمل على مساعدة الشباب للوصول الى فرص العمل وبناء القدرات والمشاركة المجتمعية والشبكات التي ستؤدي إلى آفاق تعليمية واقتصادية واعدة ضرورية لتحقيق احلامهم.

يشار إلى أن مركز الشباب الافتراضي (شباب.جو) هو منصة الكترونية رائدة، تقدم مساحة أمنة للشباب من اجل التعلم والمشاركة والتشبيك واطلاق طاقاتهم الكامنة، وتبلورت فكرتها وتم تطويرها من خلال اسلوب تشاركي يراعي التوازن من حيث النوع الاجتماعي واستجابة لحاجات الشباب من الفئة العمرية 10 الى 29 وتزودهم بالأدوات والمهارات والمعرفة المطلوبة لبناء قدراتهم ليكونوا مواطنين فعالين ومنتجين في مجتمعاتهم.

وتقع مسؤولية استدامة المنصة على مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتكاتف جهودها ودعم الوزارة في تحقيق طموحات الحصول على مساحة آمنة للحوار والتشبيك واستكشاف فرص التوظيف والتعليم، بالإضافة الى توفير فرص استثمار في مبادرات شبابية تتعلق بالابتكار والريادة المجتمعية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :