facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فقدان الأمل


عبداللطيف الرشدان
19-08-2021 10:18 AM

التفاؤل مغلب على التشاؤم وان كانت الأحداث تجري بما لا تشتهي السفن وان كان الأمل مطفي في ليل مظلم وسرادق معتم فالانسان لا يقطع الأمل وان شعر بفقدانه وذاق مرارة الايام.

هذه نظرية انسانية مدعو إليها كل من يعيش على هذه البسيطة وان خذلته الأحداث والمواقف والقرارات وغاب الرجال المحجلين عن المشهد وأصبح الأمل في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب.

المواطن الأردني وهو يراقب عجلة الأحداث باحباط وبؤس يبقى لديه بصيص امل في أن يرى رجالا قادة وزمرا سادة وشجعانا لا يخشون في الحق لومة لائم واناس قد تزينوا بالقوة والمنعة والعزيمة وبعد النظر وقوة الشخصية والتفكير الاستراتيجي العميق ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة.

يأملون ذلك بعد أن فقدوا احساسهم بما هو مفيد وبعد أن باءت آمالهم بالخذلان ولم يجدوا صناعا للقرار يشقون الدروب الصعبة وييسرون العسير وينظرون بنظرة ثاقبة إلى مستقبل الوطن والى استهلال الخير.

ويتشائمون حينما يرون تكريس الواسطة والمحسوبية والشللية والمناطقية والطائفية وضياع الحقوق وتوريث المناصب واكل الاموال وغياب العدالة وكأن أحدا لا يصغي إليهم ولا يسمع شكواهم.

هيهات هيهات لكل امل مرتجى بعد أن اوصدت الأبواب واغلقت النوافذ واطبق الحق وضاع الرهان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :