facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الصحفيين تطالب بسحب تعديلات أنظمة اقترحتها هيئة الإعلام


22-08-2021 10:44 PM

عمون - طالب مجلس نقابة الصحفيين خلال لقائه اليوم الأحد مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب في مقر الهيئة، بسحب نظام رسوم وبدل ترخيص المطابع ودور النشر والتوزيع والدراسات والبحوث وقياس الرأي العام والترجمة ومكاتب الدعاية والإعلان والمطبوعات الدورية لسنة 2021 وتعديلاته.

واكد القائم بمهام النقيب الزميل ينال البرماوي أهمية التنسيق والتشبيك مع النقابة والتشاور معها وخصوصا في القضايا الصحفية والإعلامية لتعديل أي نظام بما ينسجم مع رأي النقابة التي تعبر عن رغبات الزملاء. ودعا إلى تعزيز الحريات الصحفية المنضبطة والمهنية والموضوعية وضرورة الاهتمام بالإعلام كرافعة حقيقية للإصلاح.

بدوره، اكد ابو الراغب أن مشروع نظام القانون أعلن عنه لفتح باب النقاش والأخذ بآراء جميع المعنيين حوله بما يخدم المصلحة العامة، مبينا أن مطلب النقابة بسحب القانون يحتاج إلى التنسيق مع المعنيين بخصوصه.

ولفت إلى ان الهيئة على استعداد للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على المشهد الإعلامي في المملكة بشكل عام لا سيما في مجال التنسيق المشترك بخصوص اجراءات التراخيص والتدريب ومقترحات تعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.

كما طالب عدد من أعضاء المجلس بسحب مشروع القانون المعدل لمزيد من التشاور والتنسيق مع النقابة والتركيز على عملية تأهيل الصحفيين وتدريبهم ورفع سقف الحريات بما يخدم العمل المهني وترجمة الشراكة الحقيقية بين الهيئة والنقابة.

من جهة ثانية، طالب مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بالتراجع عن قرار نقل عدد من الزملاء الصحفيين العاملين في الإذاعة والتلفزيون، حفاظاً على حقوقهم، وتفادياً لإلحاق الأذى بهم، لارتباط عضوية الصحفي في نقابة الصحفيين بعمله في مؤسسة صحفية وبوظيفة صحفية داخلها.

ودعا بيان صادر عن المجلس اليوم الأحد إلى اجتماع تشاوري الأربعاء المقبل الساعة الواحدة ظهرا مع ممثلي العاملين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لبحث مطالبهم المتعلقة بالحفاظ على مكتسباتهم الوظيفية.

واشار البيان إلى أن المحكمة الإدارية العليا أجازت نقل الموظف العام إلى وظيفة أخرى شريطة ألا يؤثر النقل على راتبه والمستوى الوظيفي له، إذا كانت المصلحة تقتضي ذلك.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :