facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان رسمي .. "كاف" ينتفض ضد الدوري الإنجليزي لحماية منتخبات أفريقيا


25-08-2021 10:55 PM

عمون - قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الرد بشكل رسمي على بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي أصدرته يوم الثلاثاء.

وتضمن البيان مناشدة من الكاف للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة البريطانية، بضرورة منح استثناءات للاعبين المشاركين مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي تنطلق في أيلول المقبل.

وأصدرت رابطة البريميرليج بيانا تؤكد فيه إجماع أنديتها على عدم السماح للاعبيها بالسفر للمشاركة مع منتخباتهم الوطنية، التي ستخوض مبارياتها في البلدان الموجودة بالقائمة الحمراء، المحظورة في ظل جائحة كورونا.

وسيؤثر هذا القرار على ما يقرب من 60 لاعبا في 19 ناديا بالدوري الإنجليزي، والذين كان مقررا سفرهم إلى 26 دولة مختلفة في القائمة الحمراء خلال فترة التوقف الدولي.

وحث الكاف في بيانه الطرفين، على "تطبيق نفس المعاملة التي تتلقاها قارة أوروبا بموجب مبادئ التضامن والمعاملة المتساوية".

وحث الكاف نيابة عن جميع الاتحادات الإفريقية الأعضاء واللاعبين والمشجعين الأفارقة، الحكومة البريطانية على تقديم الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل لتمكين اللاعبين من التنافس مع بلادهم في تصفيات كأس العالم 2022.

وأشار الكاف إلى منح الحكومة البريطانية إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود وبعض المسؤولين، في مباريات بطولة يورو 2020 الماضية.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء في كثير من الحالات، هي في الواقع أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليا في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقا.

ونص البيان أيضا على أنه "بالإضافة لذلك، يود كاف أن يؤكد مجددا أن المباريات القادمة ستُقام وفقا للبروتوكولات الصارمة التي طورها فيفا وطيقها في جميع أنحاء العالم، كما كان الحال في الفترات السابقة والبطولات القارية التي تم تقديمها بنجاح دون أي حوادث".

وأضاف: "لقد أثبتت هذه البروتوكولات الآن بما لا يدع مجالا للشك، أنها تخفف من المخاطر التي تنطوي عليها مما يعكس نجاح البروتوكولات المتناسبة المطبقة محليا في إنجلترا وأجزاء أخرى من العالم".

وأصدر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا "يناشد تقديم الدعم اللازم حتى لا يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات" و"تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة يورو 2020 لمباريات التوقف الدولي المقبلة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :