facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس تستعد لحملة ضد اليويفا


27-08-2021 07:18 PM

عمون - تستعد أندية ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، المتبقية من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي الانفصالي لشن هجوم جديد على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعدما تعاقدوا مع شركة ”فلينت“ للاستشارات العامة لهذا الغرض، وفقًا لمجلة ”دير شبيغل“ الألمانية الإسبوعية الصادرة، يوم الجمعة.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية نقلًا عن ”دير شبيغل“ إن الهدف من ذلك هو كسب دعم الاتحادات والسياسيين والصحفيين الأوروبيين، الذين كانوا لهم أثر كبير في انهيار مشروع الدوري الانفصالي الذي ظهر، في نيسان الماضي، وسرعان ما انهار بسبب ضغط الجماهير والحكومات وروابط الأندية.

وحصلت المجلة الألمانية على الوثيقة التي قدمتها شركة الاستشارات للأندية الثلاثة والتي تحمل عنوان ”تمهيد الطريق لدوري السوبر الأوروبي؛ إستراتيجيات إعادة الإعمار. والبدء والانتصار“.

وتنص الوثيقة وفقًا لشركة ”فلينت“ على إطلاق حملة ”مضادة“ ضد هجمات منتقدي دوري السوبر وتوصي عملاءها بالتخلي عن إجراء مثل الذي حدث في الربيع الماضي (الهجوم الشرس على مشروع دوري السوبر) لدفع المشروع إلى الأمام.

وتتضمن خطة شركة الاستشارات التي تتخذ من بروكسل ولندن مقرًا لها تشويه سمعة الاتحاد الأوروبي باعتباره المسؤول عن تنظيم البطولات الأوروبية سواء للأندية أو للمنتخبات.

وبالتالي فإن إحدى الرسائل الرئيسة للشركة أن ”كرة القدم الأوروبية تحتاج إلى نموذج عمل جديد، وأن الاحتكار التعسفي الذي يقوم به اليويفا يجب أن ينتهي“.

وللقيام بذلك، توصي شركة الاستشارات أندية دوري السوبر الأوروبي بعقد فعاليات وجلسات إعلامية مع سياسيين ومسؤولي الاتحاد الأوروبي والصحفيين المختارين في قائمة وضعتها الشركة.

وتضيف ”دير شبيغل“ أن الأمر يتعلق بنقل شعور مختلف يتسم بالتميز إلى الشخصيات المهمة والمؤثرة، بشأن كل ما يتعلق بدوري السوبر الأوروبي.

الجدير بالذكر أن خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز وأندريا أنيلي، رؤساء أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس على التوالي، اجتمعوا في برشلونة، في السابع من آب، الحالي في مطعم بوتافوميرو لتحليل موقف مشروع دوري السوبر الأوروبي والخطوات التي يجب اتخاذها في المرحلة المقبلة، كما حضر الاجتماع فيران ريفرتر الرئيس التنفيذي لبرشلونة.

وأصدر ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بيانًا، في 30 تموز الماضي، للتأكيد على التمسك بمشروع دوري السوبر بعد أن قضت محكمة بإيقاف الإجراءات الانضباطية من اليويفا ضد الأندية المؤسسة للمشروع.

واستعادت الأندية التسعة التي انسحبت من مشروع دوري السوبر عضويتها في رابطة الأندية الأوروبية في وقت سابق من الشهر الحالي، لتظل أندرية ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، خارج الرابطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :