facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تكبيل العقول


عبداللطيف الرشدان
29-08-2021 09:47 AM

الدول الراقية ترتدي حللا زاهية وشوارعها نظيفة باهية ومصانعها حجة في الإنتاج من كل زاوية ومعاملها تحفة غير متناهية ومزارعها جميلة شادية وأهلها ملتزمون بالأخلاق الوافية وجامعاتها تكرس العلوم الفائقة ومخرجاتها في كل مجال عبرة لائقة.

تحقق لها ذلك لاحترامها العقول والنهي والابتعاد عما هو ساقط المحتوى وعديم الفائدة والجدوى واختيار الكفاءات ذات العقول والرؤى والاستقامة والتقوى والموضوعية وعدم البحث عن الهوى والغرق في الفساد والنجوى.

وفي الدول المبتلاة بالمحن والكرب يوسد الأمر إلى غير اهله في كل درب ويعتلي المناصب من هو مبتذل من كل حدب وجاهل من كل صوب ومعيق ومحبط لكل سرب ومتمسك بالرأي الهزيل في كل محطة ودرب.

يستبعد الاكفياء ويجافى العلماء ويحيد الشرفاء فتراهم قابعين في البيداء وجاثمين في الصحراء تستقطبهم دول تبحث عن العلماء لترتقي بهم في كل سماء فيصنعون لها المنجزات الزهراء ويجدون التقدير والوفاء.

متى تحيد سوداوية الاراء ونزعات الهوى والاغواء ومصالح الوصوليين الاغنياء وتظهر العيون الخضراء ويستفيد الوطن من خبرات الانقياء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :