facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغلى الفرق في تاريخ كرة القدم


29-08-2021 04:59 PM

عمون - تنفق أندية كرة القدم مئات الملايين على مدار سنوات لتكوين أفضل الفرق، لاعتلاء منصات التتويج بأكبر عدد من الألقاب محليا وقاريا ودوليا.

مرصد "فوتبول أوبزرفاتوري" العالمي المتخصص، في اقتصاديات كرة القدم، ذكر أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يمتلك أغلى قائمة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

ورغم خسارة "السماوي" مباراته الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام توتنهام، إلا أن قيمة التشكيلة الأساسية للمدرب بيب جوارديولا في تلك الليلة بلغت 550 مليون جنيه إسترليني كاملة.

في المقابل، بلغت قيمة اللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء 350 مليون جنيه إسترليني، بإجمالي 900 مليون للفريق بالكامل، أي ما يعادل 1.06 مليار يورو.

أغلى أندية كرة القدم
موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المتخصص في إحصائيات وأرقام كرة القدم، ذكر أن قائمة السيتي الحالية كذلك، هي الأغلى في تاريخ كرة القدم بإجمالي لاعبين تبلغ قيمهم السوقية 1.06 مليار يورو كما سلف الذكر.

وفي الوقت الراهن، يحل ثانياً في القائمة، باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة تقدر بـ993.95 مليون يورو، ثم تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا (915 مليون يورو) ثم مانشستر يونايتد وليفربول بـ910.25 و887.50 مليون يورو.

المركز السادس جاء من نصيب بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني "بوندسليجا" والذي تبلغ قيم لاعبيه السوقية 818.50 مليون يورو ثم برشلونة بـ766.70 مليون وأتلتيكو مدريد (748 مليون).

ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا تبلغ القيم السوقية للاعبيه 738 مليون يورو في المركز التاسع عالميا، بينما يحل توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا في تلك القائمة بـ704 ملايين يورو.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :