facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من يقود الاصلاح


عبداللطيف الرشدان
30-08-2021 11:50 AM

اذا كان غالبية المواطنين يرغبون في الاصلاح فإن هناك فئات تقف في وجه الإصلاح ولا ترغب فيه لأنها تعيش وتنمو وتترعرع في أحضان الفساد ولأنها تحقق مصالحها الذاتية من خلال الفوضى وعدم تطبيق القانون ومن خلال الغش والاختلاس والخداع والرشوة والمماطلة والتحايل.

ومنا هنا فإن الإصلاح والتغيير لا يأتي من القاعدة الشعبية ولا يوسد الأمر لها لوجود التنافر والاختلاف وغلبة المصالح الذاتية إنما يأتي الإصلاح ممن يملك السلطة وتتوفر لديه ارادة الإصلاح الجدية وقيادة التغيير.

السلطة هي التي تملك قوة القانون وانفاذه وتطوير القوانين والتشريعات وتفعيلها لتكون أداة حادة في وجه الفاسدين والمنحرفين والمضللين والغوغائيين في جميع المجالات.

الدعوة إلى احترام القانون والتحلي بالأخلاق الفاضلة وأداء الواجبات امر غير مطاع الا ما قل وندر.

عندما تنظر إلى بعض الدول التي نهضت اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا مثل ماليزيا وسنغافورة والإمارات ودول اوروبا والصين وغيرها تجد ان السلطة هناك للقانون الذي يطبق على الجميع دون استثناء وبصرامة وشدة تضع حدا للمخالفات والتشوهات والغوغائية ويؤدي كل دوره بإتقان وتفان ودون تواكل او تخاذل لانه يعرف معنى التقاعس وما يترتب عليه.

نحن بحاجة ماسة إلى الإصلاح الحقيقي الذي يضمن القيام بالواجبات وتادية الحقوق إلى اصحابها والنهوض الاقتصادي وخلق البيئة المناسبة لذلك وفرض ارادة التغيير نحو التجديد والبناء والتنمية والحياة الكريمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :