facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز لغات الجامعة الهاشمية يطلق مبادرة "نادي الكتاب"


30-08-2021 07:31 PM

عمون - اطلق اليوم مركز اللغات في الجامعة الهاشمية مبادرة تحت اسم "نادي الكتاب" والتي تهدف إلى تشجيع الطلبة على القراءة، وتطوير المهارات القرائية ورفع المستوى الثقافي والعلمي لديهم، وهذه الأهداف تنبثق من رؤى الجامعة في خلق جيل واعي ومبدع ومنتج يقدر قيمة القراءة ويسعى نحو تنمية مهاراتهم.

وتتضمن المبادرة مجموعة من المراحل، المرحلة الأولى عبارة عن انتقاء مجموعة من الكتب القيمة والتي تسمو بتفكير الطلبة تراعي معايير تم تحديدها من قبل اللجنة في مركز اللغات وسيتم اختيارها من مكتبة الجامعة الهاشمية والمرحلة الثانية يتم إعطاء الطلبة حرية اختيار الكتاب الذي يلبي احتياجاتهم ويراعي اهتماماتهم، والمرحلة الثالثة ستكون عبارة عن لقاء يجمع الطلبة ويتم استعراض عرض تقديمي يلخص خلاله اهم نقاط التعلم ومناقشتها بشكل جماعي مع الطلبة، في المرحلة النهائية سيكون هناك اختيار لأفضل عروض بناء على معايير تم وضعها من خلال اللجنة.

رئيس اللجنة مدير مركز اللغات الدكتور أنس الحنيطي نوّه إلى أهمية مثل هذه المبادرات والأنشطة اللامنهجية والتي بدورها تساهم في زيادة الوعي وتحسين مهارات التواصل لديهم وكذلك دورها في بناء شخصية الفرد والارتقاء بمستوى مهارات التعبير والخطابة والعرض والتواصل.

وأشار الحنيطي إلى أن لهذه المبادرة أثر إيجابي على رفع افق الطالب الإبداعي ورفده بالمعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية التي يسعى لها فريق المبادرة.

وبين أن هذه المبادرة تأتي لتعزيز قمية الكتاب وتشجيع الطلبة على المطالعة عن طريق عقد جلسات حوارية لتلخيص ماتم قراءته من كتب ومناقشتة مع الآخرين.

وأضاف الحنيطي انه سيتم عقد ورشات تدريبية خلال المرحلة الأولى تهدف إلى رفد الطلبة بأهم المهارات الخاصة بكيفية تلخيص الكتاب ومهارات العرض والتقديم وكيفية إعداد عروض تقديمية تنسجم مع المعايير المنشودة.

والفريق الذي سوف يشرف على تنفيذ المبادرة الدكتور حسام العمري من مركز اللغات والدكتورة سمر الشديفات والمدرسة عهد العموش وبمشاركة عدد من طلبة المبادرين والمتطوعين من الجامعة الهاشمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :