facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اللجنة الفنية المشتركة بـ"أوبك+" تتوقع عودة الفائض لسوق النفط في 2022


31-08-2021 07:36 PM

عمون - أظهرت وثيقة، أن اللجنة الفنية المشتركة بأوبك+، تتوقع أن تظل سوق النفط في عجز يبلغ 0.9 مليون برميل يوميا، هذا العام، لكنها ستسجل فائضا 2.5 مليون برميل يوميا في 2022، مع زيادة المجموعة للإنتاج.

ووفق الوثيقة، التي اطلعت عليها وكالة ”رويترز“، تتوقع اللجنة أن ينمو الطلب العالمي على النفط 5.95 مليون برميل يوميا، هذا العام، بما يتماشى مع توقعاتها السابقة، و3.28 مليون برميل يوميا العام المقبل.

وتجتمع مجموعة ”أوبك+“، التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها بقيادة روسيا، الأربعاء، لتحديد السياسة.

وقالت مصادر لوكالة ”رويترز“، إن اجتماع الأربعاء سيبقي على الأرجح على الخطة دون تغيير، على الرغم من ضغوط من الولايات المتحدة لضخ المزيد من النفط.

وتتوقع اللجنة الفنية المشتركة، التي تقدم المشورة للاجتماع بشأن العوامل الأساسية للسوق، أن تظل مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، دون متوسطها للأعوام 2015 – 2019 حتى كانون الثاني/ يناير من العام القادم، لكنها ستتجاوز ذلك المتوسط لبقية عام 2022، حسبما كشفت الوثيقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :