facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة فيلادلفيا تستقبل أساتذة صينيين جدد في قسم لغتها وآدابها


01-09-2021 11:59 AM

عمون - إيمانًا من جامعة فيلادلفيا بأهمية تعلم اللغة الصينية في هذا العصر كونها لغة المستقبل.
وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ،ومرور 10 سنوات على بدء التعاون بين جامعة فيلادلفيا ومعهد كونفوشيوس/ الصين، استقبلت الجامعة أساتذة صينيين جدد للانضمام إلى قسم اللغة الصينية وآدابها الأسبوع الماضي، بعد أن ودعت الجامعة أساتذة سابقين امضوا عامين في رحابها.

وقد التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ، وبحضور الدكتور إبراهيم بدران، مستشار الرئيس للعلاقات الدولية ،والدكتورة ديما الملاحمه، ممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس الأساتذة الصينيين الجدد ورحبوا بهم في الجامعة كجزء من كادرها التدريسي الذي تفخر الجامعة به وبالعلاقة الوطيدة التي تربط جامعة فيلادلفيا بجامعة لياوتشينج الصينية.

وإيمانًا من الجامعة بضرورة تلبية متطلبات التخصص و المجالات المعرفية والثقافية لدى الطلبة في القسم ، حرصت الجامعة على اختيار أساتذة من مختلف التخصصات الدقيقة. ويعد انضمام الدكتورة هان يبينغ، رئيسة قسم اللغة الصينية وآدابها، والأساتذة الآخرين إضافة نوعية مميزة وجديدة إلى كادر معهد كونفوشيوس في جامعة فيلادلفيا حيث انهم متخصصون في الأدب والترجمة واللغة وأساليب التدريس، بالإضافة إلى تنوع المجالات الثقافية لديهم. إلى جانب أساتذة آخرين في القسم .

الجدير بالذكر أن التعاون بين معهد كونفوشيوس وجامعة فيلادلفيا بدأ في عام 2011، حيث رفد معهد كونفوشيوس الجامعة بعدد من الأساتذة الصينيين لتدريس مهارات اللغة الصينية كمتطلب جامعة اختياري، بالإضافة إلى إعطاء الدورات في اللغة الصينية في مكتب ارتباط الجامعة في عمّان. وبعد أن لاقت اللغة الصينية إقبالاً لافتًا من الطلبة في الجامعة على مدى ثمانية أعوام، استحدثت الجامعة وبالتعاون مع معهد كونفوشيوس قسم اللغة الصينية وآدابها في كلية الآداب والفنون في عام 2018 لمنح درجة البكالوريوس في اللغة الصينية وآدابها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :