facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تكريم الروائي برجس الفائز بالجائزة العالمية البوكر


01-09-2021 10:36 PM

عمون - كرّم محافظ مأدبا علي الماضي اليوم الأربعاء، الروائي الأردني جلال برجس بمناسبة فوزه بالجائزة العالمية "البوكر" عن روايته "دفاتر الوراق".

وقال الماضي إن هذا الانجاز يعد فخرا لكل الأردنيين من خلال الروائي جلال برجس مشيرا الى الأعمال المميزة التي قام بها الروائي برجس خلال مسيرة حياته.

وتقع أحداث رواية "دفاتر الورّاق" في الأردن وموسكو خلال الفترة بين 1947- 2019، حيث تروي الرواية قصة إبراهيم، بائع الكتب والقارئ النهم، الذي يفقد كشكَه ويجد نفسه أسيرَ حياة التشرّد.

واختيرت الرواية من قبل لجنة التحكيم باعتبارها أفضل عمل روائي نُشر بين الأول من تموز 2019 و31 أب 2020، وجرى اختيارها من بين عدد من الروايات في القائمة القصيرة لكتّاب من الأردن وتونس والجزائر والعراق والمغرب.

يشار الى جلال برجس هو شاعر وروائي أردني من مواليد عام 1970، ويعمل في قطاع هندسة الطيران، صدر له مجموعات شعرية وقصصية وكتب في أدب المكان وروايات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :