facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استغرقت 9 أيام .. شركة اردنية تدير عملية تعويم سفينة عالقة في السويس (صور)


03-09-2021 01:52 PM

عمون - أحمد الدخيل - قال مدير عام الهيئة البحرية المهندس محمد سلمان إن شركة اردنية قامت بإدارة عملية تعويم سفينة قبرصية كانت متوجة إلى الصين وعلى متنها 65 الف طن من الاعلاف علقت من المقدمة في منطقة ضحلة في خليج السويس.

وأضاف سلمان لـ عمون أن الشركة المالكة للسفينة hguhgrm بحثت عن افضل شركة في المنطقة لتقديم خدمة الإنقاذ وتم اختيار الشركة الأردنية للمساهمة في عملية التعويم، حيث تم التواصل مع الشركة الأردنية وتم توجيه الطاقم الأردني الذي يعمل على احدى السفن التي تديرها هذه الشركة الأردنية للتوجه إلى موقع السفينة العالقة.

وأكد، أن الشركة الأردنية تعاملت بكل احتراف مع الحادثة، حيث تم تفريغ نحو 6 الاف طن من حمولة السفينة العالقة إلى سفينة أخرى بعرض البحر باستخدام المعدات اللازمة مع الحفاظ على توازن السفينتين تحت ادارة وتوجيه الطواقم الأردنية.

وبين لـ عمون أنه وبعد الانتهاء من تعويم السفينة تم تحريكها إلى مكان آمن ومن ثم تم إعادة حمولتها عليها، مشيرا إلى أن عملية تعويم السفينة استغرقت 9 أيام.

ولفت إلى أن كوادر الشركة المشاركين في عملية تعويم السفينة اردنيون ويحملون شهادات علمية من معاهد اردنية معتمدة لدى الهيئة البحرية الأردنية، موضحا أن دور الهيئة البحرية يكمن في متابعة شؤون العاملين في البحر وشركات ادارة السفن الأردنية دعما منها لشركات القطاع الخاص المرخصة لديها ووفقا للتشريعات المحلية الناظمة وبنود الاتفاقيات البحرية الدولية المتعلقة بمستويات التعليم والتدريب في البحر STCW78 والمعاهدة الدولية لسلامة الأرواح في البحر SOLAS 74.

وشدد سلمان على أهمية الاستثمار في قطاع النقل البحري من اجل تحقيق التنمية المستدامة للمملكة.

جدير بالذكر أن الشركة الأردنية كانت تمارس عملها في إدارة السفن من احدى الدول الأجنبية وقد تم ترخيصها واعتمادها مؤخرا لمزاولة عملها من مدينة العقبة وقد قامت بتوفير العديد من فرص العمل للضباط والمهندسين الأردنيين من خريجي معاهد التعليم البحري على ظهر السفن التي تديرها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :