facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخرابشة: تعديل قانون المخدرات منح المتعاطي فرصة اصلاح نفسه


03-09-2021 08:46 PM

عمون - قال وزير الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة إن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية مهم جداً لضبط ومكافحة انتشار هذه الظاهرة.

وأضاف في حديث لبرنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن تعديل القانون جاء لمنع صناعة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لأسباب غير طبية.

وبين أنه في الفترة الأخيرة كان هناك محاولات من جهات بصناعة المواد المخدرة، كما تم استحداث نصوص شرعية لتجريم زراعة المواد المخدرة وتشديد العقوبة حسب طبيعة الفعل والجرم.

ولفت إلى أن القانون عالج أوجه القصور في التشريعات التي كانت متواجدة في مكافحة المخدرات.

وأكد أن القانون الجديد طور الأدوات العقابية وأدوات العلاج وأدوات مكافحة المخدرات، حيث منع تصنيع المواد المخدرة أو المؤثرة العقلية دون تصريح من الوزير، وتم في التعديل الجديد حظر زراعة النباتات التي تنتج منها مواد مخدرة، وعدم السماح بتداول النباتات التي ينتج منها مواد مخدرة، وهناك نباتات تدخل في صناعات دوائية ويتم ضبط زراعتها بموجب ترخيص ونظام سيصدر لهذه الغاية، وتم وضع العقوبة بحسب خطورة المادة المخدرة وجسامتها ومعاقبة على من وضع مادة مخدرة بهدف الاضرار بغيره.

وشدد على أن تعديل القانون لم يخفض العقوبة بل لم يسجل بحق المتعاطي قيد جرمي أو سابقة جرمية للمرة الأولى، وتم تصنيف المواد المخدرة وتشديد العقوبة وفق خطورة المادة المخدرة، ومنح المتعاطي فرصة لاصلاح نفسه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :