facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العقلانية والاستقامة


عبداللطيف الرشدان
04-09-2021 10:58 AM

العقلانية سمة رفيعة وصفة اصيلة تعانق عنان السماء الصافية والأرض الدافئة والقلوب الوجلة والوجدان بالوانه الزاهية والعقل زينة أصحابه وفرج احبابه ونفق عشاقه ومبتغى رواده وهو منهل الفكر والاشتغال بالذكر وقبول المقنع العتر ورفض الوهن والبحث عن الستر والاستقامة وحلول البشر.

العقل يرفع صاحبه ويسمو به إلى مراتب الحمد والشكر وبلوغ الحق دون عناء وسفر وجفاء في ليل غير ذي قمر وهو نبراس لكل فكر وانسان طيب المعشر وصفاء وزهو بلا فخر.

من استخدم عقله استقام وتبارك واستدام ولفظ الباطل وآثر على نفسه حسن المقام وتطيبت سمعته على الدوام وادار ظهره لسفاسف الأمور التي لا ترام وتجملت أحلامه وابتغى السلام.

العقل يهدي إلى القيم والاحترام والسؤدد والوئام وجبر الخواطر والالتزام والحث على الخير وطيب المقام والتواصل والمحبة مهما بلغ الزحام وكثرت المشاغل وعلت الارقام فهو حاضر مبتهل عند الأنام.

المستقيم بعقله لا يخضع ولا يتجبر ولا يجزع وينتصر للحق ولو دخل إلى جسمه المبضع ولا يظلم ويتنطع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :