facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد رصد حالتي جنون البقر في البرازيل .. الأردن: لا وقف لاستيراد اللحوم قبل الاعلان رسميا


04-09-2021 09:53 PM

عمون - أكد مساعد أمين عام وزارة الزراعة للثروة الحيوانية المهندس علي ابونقطة، أن الأردن لن يتخذ قرارا بوقف استيراد لحوم العجل من البرازيل قبل اعلان منظمة الصحة الحيوانية OIE رسميا تسجيل حالات اصابة بجنون البقر.

جاء ذلك في حديث لـ عمون بعد رصد وزارة الزراعة البرازيلية حالتي إصابة بمرض جنون البقر، وتعليق صادرات لحوم الأبقار إلى الصين، وفق ما ذكرت وسائل اعلام.

وقال ابونقطة، إن الأردن مرجعيته الرئيسية هي منظمة الصحة العالمية، وبمجرد أن تعلن المنظمة تبليغها عن تسجيل اصابات بجنون البقر سيتخذ الأردن اجراءات فورية.

وأضاف، أنه وفق موقع المنظمة، لم تبلغ البرازيل عن تسجيل أي اصابة بالمرض، مشيرا إلى أنه عن رصد أي إصابة تبلغ بها المنظمة قبل اعلان الدولة عنها بشكل رسمي.

وبين في حديثه لـ عمون أن الاجراءات التي تتخذ في حال بلاغ المنظمة عن تسجيل الاصابات تتمثل بوقف الاستيراد مباشرة من المقاطعة التي سجلت بها الاصابات اذا كانت في دولة كبيرة مثل البرازيل او الصين، او من الدولة كاملة اذا كانت في احدى الدول صغيرة المساحة.

وأشار إلى أنه في حال مغادرة شحنة باتجاه الأردن قبل اعلان تسجيل الاصابات يسمح لها بدخول المملكة بعد التأكد من خلوها من الأمراض، موضحا أن الأردن لا يصدر رخصة لأي شحنة الا بعد اثبات خلوها من الأمراض سواء سجل اصابات بامراض او لا.

وعن تأثر السوق المحلية في حال اثبتت الاصابات في البرازيل واوقفت رخص الاستيراد، قال ابونقطة لـ عمون إنه لا يتوقع تأثرها لأن الاسواق البديلة كثيرة والأردن يستورد من عدة جهات، وليس لديه أي تحفظ على الاستيراد من أي دولة سوى الوضع الوبائي.

وكانت قالت السلطات البرازيلية، اليوم السبت، إنها علقت صادرات لحوم الأبقار إلى الصين بعد أن أكدت وزارة الزراعة رصد حالتي إصابة بمرض جنون البقر.

وأوضحت وزارة الزراعة البرازيلية في بيان أن الحالتين رصدتا في مصنعين محليين منفصلين للحوم.

وكانت الوزارة قالت يوم الأربعاء إنها تحقق في حالة يشتبه بإصابتها بمرض جنون البقر في البلاد.

وقال مصدر بقطاع الصناعة لوكالة "رويترز" إن الحالة المذكورة سجلت في ولاية ميناس جيرايس جنوب شرق البلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :