facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصاروة يبحث مع المدير الاقليمي للبنك الدولي ترتيبات التعاون بمجال التغير المناخي


06-09-2021 06:28 PM

عمون - بحث وزير البيئة نبيل مصاروة الاثنين، مع المدير الاقليمي لإدارة البنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج جاه ورئيسة بعثة البنك الدولي في الأردن هولي بنر، ترتيبات التعاون السابقة في مجال التغير المناخي والمنوي ابرامها مستقبلا.

وعرض الوزير، خلال استقباله المدير الاقليمي لإدارة البنك الدولي، بحضور منسقة برامج التنمية الحضرية والصمود لينا عبدالله، لتوجهات الحكومة لإدماج مشاريع وخطط الاستجابة للمناخ ضمن الخطط التنموية في القطاعات المختلفة.

واشار إلى مشاركة الاردن في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الاطارية للتغير المناخي الـ 26 ، والمنوي عقده في شهر تشرين الثاني المقبل في المملكة المتحدة.

من جهته، اشاد جاه بتميز الاردن الاستراتيجي في الالمام بإجراءات العمل المناخي والتقدم المنجز في تحديث المساهمات المحددة وطنيا، والتي بينت حجم الطموح المضاف لتصبح ضعف ما كانت تلتزم به المملكة في اتفاق باريس وخطط النمو الخضراء التي اعدت بالرغم من العبء الكبير الذي تسببت فيه موجات اللجوء في الأردن.

واضاف أن تميز تنفيذ مشاريع المناخ في الاردن جعل البنك الدولي يتوجه لزيادة دعم المشاريع المستجيبة للمناخ والتخطيط لمشاريع اقليمية مستقبلا، مشيرا إلى أن الأردن سيقدم في تقرير البنك الدولي الخاص كأحد قصص النجاح في مجال التقدم المناخي والتنمية، بالمؤتمر.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :