facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد الأردني لكرة اليد ينجز الترتيبات الفنية والإدارية .. "والآسيوي" يصدر جدول المباريات


07-09-2021 12:07 PM

عمون - انجز اتحاد كرة اليد كافة المتطلبات المتعلقة باستضافة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، والتي تقام كافة لقاءاتها في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 15 ولغاية 25 أيلول (سبتمبر) الحالي، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم والمقررة في إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا وزعوا على المجموعتين حسب القرعة التي سحبت في عمان يوم 11 آب (أغسطس) الماضي، حيث ضمت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية وأوزبكستان وكازاخستان وقطر وسنغافورة وهونغ كونغ، وضمت المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب الوطني كلا من اليابان وإيران وسورية وفلسطين والكويت، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الأسيوي اعتماد منتخبي فلسطين وسورية بدلا من منتخبي افغانستان والهند، بعد اعتذار الاخيرين عن عدم المشاركة.

وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي "إن الاتحاد ومنذ اعتماد الأردن مكانا لاحتضان منافسات البطولة بعد أن تعذر اقامتها في كوريا الجنوبية، بسبب تداعيات جائحة كورونا، تم ضع برنامج عمل متكامل تم فيه التركيز على المتطلبات الرئيسية التي يتوجب انجازها قبل موعد انطلاق منافسات البطولة، في الوقت الذي تم فيه تشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسة نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية د. ساري حمدان، وتضم ممثلين عن المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية، والتي سارعت بالوقوف بجانب الاتحاد، وسهلت من انجاز الكثير من المتطلبات.

واضاف المنسي "مع اقتراب انطلاق منافسات البطولة، فأن كافة المتطلبات سواء كانت الفنية أو الإدارية اصبحت جاهزة، خصوصا فيما يتعلق بوصول واستقبال الوفود المشاركة واعضاء اللجنة الفنية والأطقم التحكيمية، وتجهيز مقار الاقامة في الفنادق المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي، فيما العمل متواصل وبشكل يومي لتجهيز صالة الأميرة سمية، والمرافق التابعة لها، والتي تتوافق جميعها مع البروتوكول الطبي الصادر من قبل الجهات المختصة والاتحاد الآسيوي، حيث أن كافة لقاءات البطولة تقام ضمن (الفقاعة الطبية)، والتي يتم خلالها التشديد على كافة الإجراءات سواء كانت داخل الصالة الرياضية المعتمدة لمباريات البطولة أو صالات تدريبات الفرق المشاركة، أو الفنادق التي ستقيم فيها كافة الفرق المشاركة واللجنة الفنية والأطقم التحكيمية".

جدول مباريات البطولة
مدير البطولة وأمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني أشار إلى أن الاتحاد الآسيوي اصدر الجدول الرسمي لكافة منافسات البطولة، حيث يستهل المنتخب الوطني مشواره بلقاء المنتخب السوري الساعة 5 مساء يوم 15 الشهر الحالي ضمن مواجهات الدور الأول، ويشهد ذات اليوم لقاءات تجمع بين هونغ كونغ مع سنغافورة الساعة 9 صباحا، وكازاخستان مع قطر الساعة 11 صباحا، وكوريا مع أوزبكستان الساعة الواحدة ظهرا (المجموعة الأولى)، ولحساب (المجموعة الثانية)، يلتقي إيران مع الكويت الساعة الثالثة مساء، واليابان مع فلسطين الساعة 7 مساء.

وفي اليوم الثاني 16 الشهر الحالي، يلتقي لحساب (المجموعة الأولى) كازاخستان مع هونغ كونغ الساعة 9 صباحا، وقطر مع كوريا الساعة 11 صباحا، وسنغافورة مع أوزبكستان الساعة 1 ظهرا، فيما يلتقي لحساب (المجموعة الثانية) اليابان مع إيران الساعة 3 مساء، وفلسطين مع الأردن الساعة 5 مساء، والكويت مع سورية الساعة 7 مساء.

وبعد أن تخضع الفرق للراحة يوم 17 الشهر الحالي، تعود في اليوم التالي 18 الشهر الحالي، والذي يشهد مواجهات تجمع إيران مع فلسطين الساعة 9 صباحا، وسورية مع اليابان الساعة 11 صباحا، وكوريا مع سنغافورة الساعة 1 ظهرا، وأوزبكستان مع كازاخستان الساعة 3 مساء، والأردن مع الكويت الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع قطر الساعة 7 مساء، وفي اليوم التالي 19 الشهر الحالي، يلتقي فلسطين مع سورية الساعة 9 صباحا، وسنغافورة مع كازاخستان الساعة 11 صباحا، والكويت مع اليابان الساعة 1 ظهرا، وقطر مع أوزبكستان الساعة 3 مساء، وإيران مع الأردن الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع كوريا الساعة 7 مساء.

وتختتم لقاءات الدور الأول يوم 12 الشهر الحالي، حيث يلتقي سنغافورة مع قطر الساعة 9 صباحا، وأوزبكستان مع هونغ كونغ الساعة 11 صباحا، وكوريا مع كازاخستان الساعة 1 ظهرا، وسورية مع إيران الساعة 3 مساء، والأردن مع اليابان الساعة 5 مساء، والكويت مع فلسطين الساعة 7 مساء، بينما تبدأ لقاءات الدور الثاني وتحديد المراكز اعتبارا من 23 الشهر الحالي.

ويأتي تشكيل اللجنة الاعلامية في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الاعلام الرياضي واتحاد كرة اليد، ما يضمن تغطية شاملة لأحداث البطولة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :