facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من يتحمل كلفة اصلاح البنية التحتية لايصال الغاز والكهرباء إلى لبنان؟


08-09-2021 12:49 PM

عمون - كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي عن الجهة التي ستقوم بدفع تكاليف اصلاح البنية التحتية لإيصال الكهرباء والغاز.

وقالت زواتي خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن هناك أعمال يجب القيام بها للتأكد من قابلية استقبال خط الغاز من الأردن إلى لبنان، كونه لم يستخدم لمدة 10 سنوات.

وأضافت أن كل دولة ستتحمل أي كلفة في أراضيها لاصلاح أي شيء سواء في خط الغاز أو كان في ملف الكهرباء.

وبينت أنه سيتم الحديث عن موضوع الكهرباء عندما تكون الرؤية أوضح، فالخط الناقل للكهرباء يحتاج وقت واصلاح فهو قد تعرض لأضرار، ويحتاج أشهر من أجل أن يتم اصلاحه.

بدوره، قال الوزير اللبناني وزير الطاقة والمياه في الجمهورية اللبنانية الدكتور ريمون غجر إن بلاده تعمل مع البنك الدولي لضمان دفع تكلفة الغاز.

وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة، شدد على أن خط الغاز العربي هو جزء من الشبكة الداخلية في سوريا وهو جاهز بالأراضي السورية.

وأوضح أن هناك اتفاقية نقل غاز عبر الأراضي تتضمن الأجور المتوجبة على العملية.

وبين أن العامل التقني سيكون من أسهل العوامل للتعاطي معها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :