facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زواتي: الأردن على قائمة الدول الرائدة في الطاقة المتجددة


09-09-2021 09:33 AM

عمون - افتتحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي مشروع شركة دايهان لطاقة الرياح المقام في محافظة الطفيلة باستطاعة تبلغ حوالي 52 ميجاواط تنتج 155 جيجاواط ساعة سنوياً.

وقالت الوزيرة زواتي في الافتتاح إن المشروع يجسد التزام الحكومة بتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالتوجه نحو طاقة محلية مستدامة تحقق الاعتماد على الذات وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
  
واكدت أهمية المشروع الذي يأتي في اطار الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة 2020-2030 لتنويع مصادر الطاقة المستدامة وتعزيز مساهمة المحلية خاصة المتجددة منها من خلال الوصول إلى استطاعة مركبة تبلغ 3200 ميجاوات من مشاريع وأنظمة الطاقة المتجددة تساهم في 31% من الطاقة الكهربائية المولدة.
 
وقالت إن شراكة الحكومة مع القطاع الخاص من مستثمرين وممولين في انجاز مثل هذه المشاريع قد وضعت الأردن على قائمة الدول الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأشارت الى ان الاستطاعة المركبة من الطاقة المتجددة قد بلغت اليوم ما يزيد عن 2270 ميجاواط تشمل المشاريع التجارية ومشاريع تغطية الاستهلاك في القطاع الخاص، منها 1645 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية و625 ميجاواط من مشاريع طاقة الرياح.
  
كما بلغت استطاعة مشاريع تغطية الاستهلاك في القطاع الخاص حوالي 825 ميجاواط موزعة على ما يزيد عن 34.000 نظام، يقابلها 35 مشروعا تجاريا باستطاعة 1445 ميغاواط.

وحضر الحفل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس حسين اللبون وسفير جمهورية كوريا في عمان لي جيوان ورؤساء شركة كوسبو الكورية وشركة المشروع دايهان وشركة فيستاس العالمية.

ومشروع الرياح لشركة ديهان تم تنفيذه من قبل القطاع الخاص/ شركة دايهان على نظام بناء، تملك، وتشغيل وهو من ضمن مشاريع الجولة الأولى للعروض المباشرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :