facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مكرمةٌ لإسراء جعابيص


علي الزعتري
09-09-2021 10:53 AM

هي رهينة المحبسين، إسراء جعابيص، وراء زنزانة الصهيوني وقيد التشوه الذي أصاب وجهها ويديها. أعترف أن النظر بها ليس سهلاً. ليس فقط بسبب التشوه الفظيع الذي يتحدى العين والنفس، ولكن بسبب النظرة المكسورة التي ترجو الخلاص. نظرة الحبيس بالحديد والإعاقة والتشوه. ليس هناك من كلماتِ وصفٍ خفيفة لطيفة بشأن إسراء. تخيلوا سجناً تزيده قساوةً أن لا تملك راحتين كاملتين لتغسل وجهك وأن تمسح وأنت تحاول على فمك ضحيةَ النار. فقط تخيلوا هذا العذاب وأنتم تلتقطون ما وقع منكم بأصابع كاملة وإسراء بلا أصابع تلتقط حتى دموع العيون.

توالت الدعوات والحملات طلباً لإخلاء سبيلها من السجان وهو يرفض. جريمتها عنده أقسى من إعاقتها وعليها أن تتعذب. ما هو ثمنُ تحريرها؟ لا أعلم ولن أسير بتكهنات لا تفيد.

لكنني أظن أن تحريرها سيأتي عن طريقِ المكرمةِ الملكيةِ الهاشميةِ المبذولة بلا تردد ولا طلب ثمن كرامةً للإنسانية المذبوحة. المكرمة التي منحت بعون الله لكثيرٍ من المحتاجين فرصة حياة. مكرمةٌ لتحريرِ امرأةٍ أسيرةٍ مُعاقةٍ من حبس الأسر ثم تحريرها بما يجود به الطب الأردني لتخليصها من إعاقتها و تأهيلها.

اللهُ في عونِ العبد ما دام العبد في عون حرائره.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :