facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجموعة فنية تضم أعمالاً لبيكاسو ووارهول في مزاد بـ"سعر خيالي"


10-09-2021 05:36 PM

عمون - تُعرض لوحات ومنحوتات لبابلو بيكاسو وآندي وارهول ومارك روثكو وألبرتو جاكوميتي يملكها زوجان ثريان مطلقان من نيويورك للبيع في مزاد علني تقيمه "سوذبيز" قريباً.

وأعلنت دار المزادات أن المجموعة الفنية تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 600 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"سوذبيز"، تشارلز ستيوارت خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن الدار ستنظم المزاد في نوفمبر/تشرين الثاني ومايو/أيار المقبلين على 65 قطعة تشكّل "أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق".

وأوضحت دار المزادات أن القيمة الإجمالية للوحات المتوقعة بحوالي 600 مليون دولار هي الأعلى على الإطلاق لبيع مجموعة أعمال تنتمي إلى الفن المعاصر والحديث.

وتعود ملكية المجموعة لقطب العقارات في نيويورك هاري ماكلو وزوجته السابقة ليندا، لكن القضاء لم يتوصل إلى تحديد قيمتها خلال طلاق الزوجين الذي أثار اهتماماً إعلامياً واسعاً في أواخر العقد الثاني من القرن الحالي.

وأشارت "سوذبيز" إلى أن سعر كل من منحوتة "الأنف" لجاكوميتي وللوحة "الرقم 7" لروثكو يمكن أن يصل إلى 70 مليون دولار.

وقدرت قيمة لوحة "ناين مارلينز" الشهيرة لوارهول بما بين 40 و60 مليون دولار، في حين أن قيمة منحوتة من الأسلاك والصفائح المعدنية لبيكاسو صممت لتكون نصباً جنائزياً في الذكرى العاشرة لوفاة الشاعر جيوم أبولينير عام 1918 قد تصل إلى نحو 20 مليون دولار.

وتوقع ستيوارت أن يكون هذا المزاد "تاريخياً" وأن "يطبع سوق الفن وتاريخ دار سوذبيز البالغ 277 عاماً".

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :