facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوارديولا يؤيد اقتراح فينغر بإقامة كأس العالم كل عامين


11-09-2021 03:31 PM

عمون - قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، إنه يؤيد مقترح الفرنسي آرسين فينغر مدير تطوير كرة القدم العالمية بالفيفا، بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة.

وقال غوارديولا: ”أحب دائما أن تكون هناك أفكار جديدة للتعليق عليها، لا ينبغي تجريم هذه المقترحات“.

وأضاف: ”تدافع الأندية والدوريات عن مواقفها، وكذلك الفيفا واليويفا“.

وتابع بيب: ”كأس العالم حدث رائع، هي البطولة الأكبر، دائما ما أستمتع كمتفرج بمشاهدة كأس العالم، إذا كان بإمكاني رؤية البطولة كل عامين، فسيكون هذا أمرا جيدا“.

وأكد غوارديولا: ”أتفق تماما مع آرسين فينغر، إذا لم يفعل كأس العالم ذلك، فإن بطولة أخرى ستفعله. ما أقترحه هو بطولة من أرفع طراز“.

غير أن غوارديولا ذكّر بالاستراحة اللازمة للاعبين، وكيف سيؤثر إدراج المزيد من المباريات والبطولات عليهم.

وأوضح المدرب الإسباني: ”على مدار 11 شهرا كانت هناك مباريات كثيرة، قبل فترة الاستعداد للموسم الجديد كان هناك 4 أو 5 أسابيع، الآن هي فقط 10 أيام“.

وتابع: ”نريد أن نلعب كرة القدم ونستمتع بها، لكن علينا التقليص، هذا كثير جدا، لا أقول إنه يتعين علينا إزالة المباريات الدولية أو دوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي، لكن يجب إيجاد الحلول“.

غوارديولا سيدرب أحد المنتخبات
وفي أغسطس الماضي، أشار غوارديولا إلى أن الخطوة التالية في مسيرته بعد رحيله عن مانشستر سيتي ستكون تدريب أحد المنتخبات، دون أن يحدد هوية هذا المنتخب.

وقال غوارديولا: ”نعم، ستكون خطوتي التالية تدريب أحد المنتخبات، لكن يجب أن أحصل على استراحة بعد 7 سنوات (مع مانشستر سيتي)، وأحتاج إلى التوقف للتفكير والتعلم من المدربين الآخرين، وربما أسلك هذا المسار (تدريب المنتخبات)“.

وتابع: ”وأود التدريب في بطولة أوروبا (اليورو) أو كوبا أمريكا أو كأس العالم“.

ويرتبط غوارديولا بعقد مع مانشستر سيتي حتى 2023، ولا ينوي الرحيل قبل ذلك التاريخ.

وأشار غوارديولا في تصريحاته إلى أنه لا يفكر بفريق معين لتدريبه في المستقبل، لكنه اعتبر أنه من الصعب تولي المنتخب البرازيلي.

وقال إن الأمر أكثر تعقيدا بالنسبة للأجانب لإدارة منتخبات مهمة مثل البرازيل، والتي عادة ما يكون لها مدربون وطنيون جيدون، وقد أشاد بالفريق الحالي بقيادة تيتي.

وأتم: ”إنه فريق رائع (اليوم مع تيتي)، وبالطبع سيكون أحد المرشحين للفوز بلقب كأس العالم، والبرازيل هي دائما مرشح قوي للفوز بالمونديال، ولقد كانت وستظل دائما“.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :