facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ترجيح كثافة المعادن المتحللة سببا لظهور البرك الملونة قرب البحر الميت


12-09-2021 10:33 PM

عمون - أكدت مصادر في وزارة المياه والري أن الفحوصات الكيميائية المتعلقة ببرك المياه الملونة وتربتها قرب البحر الميت، أظهرت شمولها على معادن بنسب عالية جدا ومن ضمنها المنغنيز والحديد، والتي تتكون نتيجة لأسباب جيولوجية في تلك المنطقة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة وهبوط منسوب البحر.

ولفتت الى أن الوزارة لم تفرغ بعد من فحص كافة العينات، وبانتظار استكمال باقي فحوصات كافة العينات المأخوذة من الموقع نفسه، حيث تمثل بقية الفحوصات الكيميائية التي تتطلب وقتا أطول لظهور نتائجها، الى جانب الفحوصات البيولوجية اللازمة.

وكان مواطنون ومهتمون في الاغوار الجنوبية لفتوا بداية، السبت الماضي الى ظهور برك بلون بني غامق لاول مرة قريبا من الطريق الدولي باتجاه العقبة جنوبا في منطقة غور الحديثة، ما أسترعى اهتمام وفضول المواطنين والمهتمين هناك لمعرفة طبيعة هذه المياه وأسباب تشكلها بهذا اللون الغريب في حين تظهر إلى جانبها برك بلون المياه الطبيعية.

وكان ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل وهو من سكان ذات المنطقة دعا الجهات المختصة أو البحثية في الجامعات الى دراستها أو البحث في اسباب نشوئها، منوها الى ان من الممكن ان يكون هذا اللون الغريب للمياه مؤشرا على وجود معادن يمكن الاستفادة منها.

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :