facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شحنة الوقود الايراني تكفي لبنان فقط 4 ايام


عامر الشوبكي
17-09-2021 09:38 AM

الكمية المشار لها من الوقود الإيراني والتي دخلت لبنان يوم امس الخميس، و تقدر ب 36.5 مليون لتر من المازوت او 33 الف طن متري، اذا استعملت لتوليد الكهرباء في المولدات الحكومية اللبنانية لانتاج 1200 ميغاوات ساعة، فهي تكفي لبنان فقط 4 ايام و ست ساعات ، هذا في حال توليد الكهرباء على مدار 24 ساعة.

اما اذا استعملت في مولدات الأحياء السكنية لتوليد كهرباء من 5 الى 6 ساعات فقط على مدار اليوم فقد تكفي الحاجة لقرابة 17 يوم، وذلك دون استخدام الكهرباء للاغراض الصناعية او التجارية.

واستند في طرح هذه الارقام على حاجة لبنان من الكهرباء، و على القاعدة العلمية العامة التي تقول ان كل لتر من المازوت ينتج 3.4 كيلووات ساعة من الكهرباء، وذلك حسب بيانات الوكالة الدولية للطاقة.

وقد تختلف الارقام الفعلية لمولد كهرباء أو محطة طاقة محددة اختلافا كبيرا عن الارقام المذكورة، و تعتمد الكميات الدقيقة من الوقود المستخدم لتوليد الكهرباء على كفاءة او حجم المولد (أو محطة توليد الطاقة) والمحتوى الحراري للوقود. تختلف كفاءة محطات الطاقة (معدلات الحرارة) حسب أنواع المولدات، و حسب كفاءة الوقود ومحتوى الحرارة، وضوابط الأنبعاثات، وعوامل أخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :