facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العلوم التطبيقية الخاصة .. الأولى محلياً في تصنيف تايمز العالمي للجامعات العربية


18-09-2021 02:21 PM

عمون - حصلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على المركز الأول (بالتشارك) من بين الجامعات الخاصة الأردنية في تصنيف التايمز للجامعات العربية "THE World University Rankings 2021: ARAB"، وإحدى أهم المتطلبات للتأهل والمشاركة في هذا التصنيف "تصنيف التايمز للجامعات العربية" هو أن تكون الجامعة قد نشرت ما يزيد على 500 بحث في المجالات التي تدرسها الجامعة على مدار السنوات الخمس الماضية.

تصنيف التايمز للجامعات العربية لهذا العام هو الأول من نوعه ويشمل كل الجامعات في الوطن العربي، يعتمد هذا التصنيف على خمس ركائز أساسية وهي:

- التعليم: ويتضمن السمعة في مجال التعليم، نسبة عدد الطلبة لأعضاء الهيئة التدريسية، دخل الجامعة لعدد أعضاء الهيئة التدريسية، ونسبة خريجي الدكتوراة من الجامعة (33%).

- الأبحاث: ويتضمن السمعة البحثية، الدخل من الأبحاث مقارنة مع أعضاء الهيئة التدريسية وعدد الأبحاث (33%)، الاقتباس من الأبحاث (20%)، العلاقات المجتمعية (6%)، والعلاقات الدولية (8%).

ولقد كان للسياسات البحثية والاستراتيجيات التعليمية التي تبنتها واتبعتها الجامعة الأثر الواضح في تأهلها للدخول في هذا التصنيف دون غيرها من الجامعات الخاصة في المملكة، وحصولها على المركز الأول من بين قلة من الجامعات الأردنية الخاصة التي تأهلت للدخول في هذا التصنيف العالمي الهام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :