facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: انتشار طفرات فيروس كورونا أعلى عبر الهواء


19-09-2021 10:36 AM

عمون - خلصت دراسة أجراها علماء جامعة أوكسفورد، إلى أن طفرات فيروس كورونا لها قابلية أعلى للانتشار عن طريق الهواء.

وجاء في الدراسة التي نشرها المكتب الصحفي لجامعة أوكسفورد لصالح الجمعية الأميركية للعدوى والأمراض على موقعه الالكتروني الاحد، "أن فيروس سارس-كوف-2 يتطور نحو الأنواع التي لديها قابلية للانتقال عبر الهواء". وأضافت الدراسة "الكمامات ستبقى ضرورية حتى يصبح مستوى التطعيم عالياً جدا"، موضحة أن الكمامات خفضت بشكل ملحوظ دخول الحمض النووي الريبي الفيروسي بنسبة تتراوح بين النصف والثلث.

وأوضحت الدراسة أن فيروس كورونا "سارس 2" المسبب لكوفيد-19 يتغير بواقع أبطأ مقارنة بفيروسات أخرى، مثل فيروس العوز المناعي البشري أو فيروس الأنفلونزا، ويعزى ذلك جزئيا الى آلية التصحيح الداخلية للفيروس التي تتيح تصحيح الأخطاء التي قد تنشأ عندما ينسخ الفيروس نفسه، ويواصل العلماء دراسة هذه الآلية للتوصل إلى فهم أفضل لطريقة عملها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :