facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية و13 يملكون مركبات


20-09-2021 03:10 PM

* اقليم العاصمة الأعلى ثم اقليم الشمال في عدد المضبوطين .

عمون - ضبطت فرق مكافحة التسول في المملكة خلال الاسبوع الماضي 389 متسولا في كافة انحاء المملكة بينهم 235 من الاحداث و 154 من البالغين.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحافي اليوم الاثنين ان عدد المضبوطين في محافظة العاصمة بلغ 92 متسولا ومتسولة 44 منهم من البالغين 5 منهم من جنسيات غير اردنية و48 من الاحداث بينهم 7 من جنسيات من غير الاردنيين، فيما شارك في الحملة 102 موظف و33 حافلة.

وكشفت بيانات الوزارة ان من بين المضبوطين متهمون بجرائم قتل اضافة الى وجود 12 قضية امن دولة بحق احدهم فضلا عن وجود قيود جرمية لعدد منهم بجرائم مختلفة.

وبلغ عدد المضبوطين في اقليم الجنوب 97 من الاحداث و 34 متسولا بالغ و185في اقليم الشمال بينهم 34 من البالغين و150 من الاحداث.

وكشفت بيانات الوزارة ان 12 متسولا منهم يتقاضون رواتب من الضمان الاجتماعي تتراوح بين 300 و700 دينار ، كما كشفت الوزارة عن ان 13 منهم يمتلكون سيارات خصوصية وواحد منهم يمتلك مؤسسة فردية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطين وايداعهم المراكز الأمنية المختصة.

وتؤكد الوزارة ان حملات مكافحة التسول مستمرة في كافة محافظات المملكة بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والادارة المحلية والامن العام وامانة عمان الكبرى والبلديات للحد من افة التسول في مختلف المحافظات.

وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية التأكيد على المواطنين عدم منح هؤلاء المتسولين اية مبالغ مالية حيث يمتهنون التسول للتكسب وجمع الاموال دون حاجة من خلال استدرار عطف الناس والاحتيال عليهم.

وتمنت الوزارة على المواطنين المساهمة في مكافحة هذه الافة عبر التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن رقم (0798518274) للابلاغ عن اية حالات تسول في المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :