facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجلوة العشائرية على طاولة قانونية النواب


21-09-2021 09:05 AM

عمون - تجتمع لجان نيابية الثلاثاء، لمناقشة موضوع الجلوة العشائرية إضافة للقاء سفير العراق في الأردن ولقاء سفير دولة انتيغوا وباربودا في عمان.

نفذّت محافظة العاصمة، في أيلول/سبتمبر الحالي، أول تطبيق لجلوة عشائرية اقتصرت على الجاني وأبنائه ووالده، بعد إقرار وزارة الداخلية مؤخرا لوثيقة عشائرية تنص على ذلك.

تعرف الجلوة بأنها "ترحيل ذوي الجاني عن المنطقة التي يقيم فيها ذوو المجني عليه"، بحسب مسودة القانون المعدل (2016) لقانون منع الجرائم (1954).

وتنصّ المادة (9) من الدستور الأردني بأنه "لا يجوز أن يحظر على أردني الإقامة في جهة ما، أو يمنع من التنقل، أو أن لا يلزم بالإقامة في مكان معين إلا في الأحوال المبينة في القانون".

وبحسب جدول اجتماعات اللجان تناقش اللجنة القانونية موضوع الجلوة العشائرية، كما تجتمع لجنة الاقتصاد والاستثمار للقاء السفير العراقي في الأردن لمناقشة موضوع المستثمرين العراقيين.

كما تلتقي لجنة الشؤون الخارجية سفير دولة انتيغوا وباربودا في عمان لبحث العلاقات الثنائية بين لبلدين وسبل تعزيزها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :