facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفد من جامعة فيلادلفيا يقوم بزيارة علمية لدولة سلوفينيا


21-09-2021 01:55 PM

عمون - قام فريق من جامعة فيلادلفيا بالمشاركة في زيارة علمية الى سلوفينيا الدولة الرئيسة والمستضيفة لأعضاء المشروع المدعوم من الاتحاد الأوروبي والموسوم بـ"دول البحر المتوسط نحو التدويل في الداخل ("MediterraneanCountries toward internationalization at home") والمتكون من سبعة عشر شريكاً أكاديمياً من تسعة دول أوروبية وأخرى عربية. ويهدف المشروع الى بناء قدرات أكاديمية وعلمية في عملية اعداد الخطط الدراسية في مؤسسات التعليم العالي وإدخال مفهوم التعلم الافتراضي والتنوع الثقافي من خلال مكاتب لاستقطاب المشاريع الدولية.

وكان على رأس الفريق الأستاذ الدكتور عمر روحي داود عميد البحث العلمي والدراسات العليا ومدير مكتب المشاريع الدولية في الجامعة ،ولغايات تعزيز مفهوم التنوع الثقافي وبناء قاعدة لهذا الغرض فقد شارك كل من الدكتور عمرو السيد احمد ممثل الجامعة في هذا المشروع بالإضافة الى السيدة نداء أبو عصب المدير المالي والمسؤول عن الجزء المالي للتدقيق والحسابات للمشروع .

وتضمنت الزيارة فعاليات ومشاركات مكثفة تم تغطية مواضيع منها وهي تطوير مكتب المشاريع الدولية وادارته، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وادخال مفهوم التنوع الثقافي ضمن الخطط الدراسية في الجامعات المشاركة والنشاطات اللامنهجية. ومن ثم تمت تغطية كل من التنوع الثقافي واللغوي وضرورة ادماجة في مؤسسات التعليم العالي بالإضافة الى طريقة إدارة المشاريع الدولية والأوروبية من وجهة النظر البحثية. وشارك الفريق في الفعالية الثقافية "Europe Reader " وبرعاية وزارة الخارجية السلوفانية والتي أقيمت على هامش الورش العلمية وبهدف الى زيادة الوعي الثقافي وأهمية القراءة. ومن ثم تمت المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي للجامعة اليورومتوسطية والذي ضم متحدثين من جميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط ضمن المحاور التالية: التوجه التعاون والبحث العلمي ضمن دول الحوض، تدويل التعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي في دول الحوض، وبالإضافة التحول الرقمي في التعليم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :