facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سياحة العبور" ترفع حجوزات الفنادق إلى 80%


21-09-2021 03:34 PM

عمون - قال الناطق باسم جمعية الفنادق الاردنية محمد القاسم، إن نسب حجوزات الفنادق ضمن نظام سياحة العبور، قد إرتفعت مؤخرا بشكل جيد لتصل الى نحو 80% منتصف الشهر الحالي في الفنادق المصنفة 4 نجوم وما دون.

وتقوم سياحة العبور على استقبال اشخاص من دول مصنفة حمراء بالنسبة للدول الذين يريدون التوجه اليها، وبقائهم في الأردن مدة 14 يوما وفق اشتراطات الدولة المقصد مكوثهم 14 يوما في دولة مصنفة خضراء، ثم مغادرة المملكة الى مقصدهم.

وأكد القاسم في حديثه لـ عمون، أن "سياحة العبور" رفعت اعداد الزوار وحجم الإشغال في فنادق المملكة بشكل عام حاليا، مشيرا الى أن هذا النوع من السياحة يعتمد على حصول الزائر على تأشيرة بحسب تعليمات وانظمة وزارة السياحة التي عممتها مؤخرا على شركات ومكاتب السياحة والسفر.

وأشاد القاسم بعملية التنظيم التي أقرتها وزارة السياحة لإستمرار السماح بالدخول للأراضي الأردنية لمجموعات "سياحة الكورونا" التي تشكل العامل الرئيسي لتنشيط عمل وحجوزات الفنادق في المملكة.

من جهته وزير الصحة الاسبق عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور سعد الخرابشة، قال لـ عمون إنه طالما يطبق على هؤلاء المسافرين بقصد العبور بعد البقاء في الأردن كدولة آمنة لمدة 14 يوما، الاجراءات التي تطبق على بقية القادمين من الخارج، من حيث اشتراط احضار فحص سلبي قبل 72 ساعة اضافة الى اعادة الفحص في الأردن، فلا يوجد ما يثير القلق على الحالة الوبائية في الأردن.

وأكد الخرابشة أن هذه الاجراءات غير مرتبطة بهؤلاء الاشخاص فقط، بل تطبق على كل من يدخل الأردن، وأصبح الأردن اليوم دولة حدودها مفتوحة.

وبين أن الاجراءات المتخذة في الدول التي تشترط على القادمين من دول مصنفة حمراء بالنسبة لها البقاء في دول مصنفة خضراء 14 يوما، هو أمر سيادي لها.

ويذكر أن عدد السياح الذين وصلوا ميناء العقبة من نويبع 24 ألف زائر وأكثر من 50 ألف سائح وصلوا مطار الملكة علياء منذ بداية شهر أيلول الحالي، بحسب جمعية وكلاء السياحة والسفر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :