facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقيع مذكرة تفاهم بين دراسات المرأة في الهاشمية وملتقى سيدات الأعمال والمهن


22-09-2021 05:52 PM

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية وملتقى سيدات الأعمال والمهن اليوم الأربعاء 22/9/2021، مذكرة تفاهم مشتركة، ووقعها عن الجامعة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وعن الملتقى رئيسته الدكتورة ريم البغدادي، وبحضور مديرة مركز دراسات المرأة في المجتمع الدكتوره هديل معايطة والأستاذة رولا مسعد عضو الهيىة الإدارية وامين سر الملتقى.

وأكد الدكتور الزيود خلال توقيع الاتفاقية بأن هذه الاتفاقية الموقعة مع ملتقى سيدات الاعمال والمهن يأتي من ضمن أهداف الجامعة في التشبيك مع المؤسسات الوطنية، انطلاقاً من رغبة الجامعة في التعاون مع مختلف الجهات لخدمة المجتمع المحلي. مشيراً إلى أهمية القطاع النسائي في المجتمع وأهميته في التأثير على كافة القطاعات المختلفة في كافة المجالات.

وأضاف الدكتور الزيود بأن الجامعة الهاشمية ومن ضمن أولوياتها هو تمكين المرأة سواء في المناصب الأكاديمية والادارية في الجامعة وتعزيز دورهن في في مختلف الانشطة والفاعليات إضافة إلى إعطائهن الدور القيادي في الجامعة.

واشتملت بنود الاتفاقية على تحقيق شراكة حقيقية فيما بينهما بما يخدم الطرفين، والعمل على تنسيق المبادرات والمشاريع في مجال تمكين المرأة والمجتمع في المحافظات الأردنية، والمشاركة في الخبرات التخصصية وخبرات ريادة الأعمال وتبادلها في دعم المؤسسات الناشئة والاستفادة من الحاضنات والتي تحقق الهدف من هذه المذكرة، إضافةً إلى التنسيق فيما بينهما لتوسيع نطاق شبكة التواصل في مجال الأعمال لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأعمال لأجل التعاون من حيث التبادل التجاري والأعمال والتنسيق فيما بينهم لتسهيل برامج البحوث والتدريب المشتركة بشأن تعزيز ريادة أعمال المرأة والمساهمة في تطوير أعمالهن الاقتصادية، والتعاون في مجالات تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية لرائدات الأعمال وتقديم الاستشارات والاحتياجات اللازمة لهن وزيادة قدراتهن على الدخول إلى الأسواق والمنافسة.

كما اتفق الفريقان على نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع لدى المرأة وتوفير البرامج الداعمة لها وتمكينهن من خلال هذه البرامج إلى تطوير مهاراتهن لأعمالهن.

وقالت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، "إن هذه الاتفاقية ستكون بداية تعاون مع الجامعة الهاشمية في مختلف المجالات، والتي تعود بالفائدة على الطرفين والمجتمع المحلي". معربةً عن سعادتها في هذا التعاون المشترك مع مؤسسة تعليمية رائدة وسمعة علمية مرموقة على كافة الأصعدة.

واتفق الفريقان على تعزيز أطر التعاون والشراكة في عدة مجالات وتضمن العمل على تمكين المرأة اقتصادياً والعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي ومساعدة السيدات لمنحهن فرصة لتوفير دخل بطريقة كريمة مما يحقق مبادئ التنمية المستدامة في المجتمعات وتعزيز دورهن في مختلف الانشطة والفعاليات التجارية والاقتصادية في جميع المحافظات، وتمكينهن على الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية وتطوير أعمالهن وتعزيز سبل التعاون.

واشارت الدكتورة المعايطة بأن مركز دراسات المرأة في المجتمع هو أحد من أهم المراكز في الجامعة الهاشمية ويسعى دوما إلى بناء شراكات هدفها تعزيز دور المرأة في مختلف المجلات. ومن الجدير بالذكر بأن ملتقى سيدات الاعمال والمهن وهي جمعية أهلية غير ربحية تقوم بالمساهمة من موقعها في جهود التنمية الاقتصادية من خلال برامجها الهادفة إلى تعزيز مساهمة المرأة الأردنية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفد الاقتصاد الوطني بالقدرات النسائية الكفؤة المدربة القادرة على إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم استقلالهن الاجتماعي والاقتصادي.

يحظى الملتقى بالرئاسة الفخرية لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة، وهو ملتقى جامع لسيدات الأعمال الأردنيات وصاحبات المهن، ويوصل صوتهن إلى مختلف المستويات المؤثرة وطنياً وإقليمياً ودولياً، وقد حصلت الجمعية على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز "أفضل الممارسات " لمرتين على التوالي في العامي 2006 و2009 منذ نشوء الجائزة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :